8 مؤسسات دولية تحصل على اعتمادات مراقبة الانتخابات التركية

الجمعة 8 يونيو 2018 12:06 م

قررت اللجنة العليا للانتخابات التركية منح أوراق الاعتماد لمراقبي 8 مؤسسات دولية تقدمت بطلب لمراقبة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المبكرة المقرر إجراؤها في 24 يونيو/حزيران الجاري.

وقال مسؤولون في اللجنة إن 8 مؤسسات دولية تقدمت بطلب للحصول على الاعتماد اللازم لتعيين مراقبين على المدى القصير والطويل، خلال الانتخابات التركية.

ووفقا للمسؤولين، فإن اللجنة العليا للانتخابات التركية وافقت على طلبات جميع المؤسسات الدولية المقدمة بعد إجراء التدقيقات اللازمة، بحسب «الأناضول».

وشملت المؤسسات الدولية التي حصلت على الاعتماد، كلا من «منظمة الأمن والتعاون في أوروبا»، و«الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا»، و«الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا»، و«الجمعية البرلمانية المتوسطية»، و«الجمعية البرلمانية لمنظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود».

كما حصل على أوراق الاعتماد أيضا «الجمعية البرلمانية للبلدان الناطقة بالتركية»، و«مجلس تعاون الدول الناطقة بالتركية» (المجلس التركي)، و«منظمة شنغهاي للتعاون».

وسبق أن أعلن البرلمان الأوروبي أنه لن يشارك بالمراقبة أو التعليق على الانتخابات التركية المقبلة.

وسيتمكن المراقبون من متابعة عمليات التصويت وفرز الأصوات والتسجيل يوم 24 يونيو/ حزيران، دون أن يعرقلوا مهام لجنة الصناديق.

وتشمل عملية المراقبة إجراءات أخرى، مثل الحملات الانتخابية ومعدل مشاركة الناخبين الأتراك، وعمّا إذا كانت الانتخابات تتحلى بالمعايير الدولية.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا انتخابات مراقبة برلمان رئاسة أردوغان