مصلون يمتنعون عن الصلاة وراء «السديس» في جنيف

الجمعة 6 يوليو 2018 06:07 ص

 تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو جديد يظهر رفض العديد من المسلمين المقيمين في سويسرا وأوروبا الصلاة خلف إمام الحرم المكي ورئيس شؤون الحرمين الشريفين «عبد الرحمن السديس».

ويأتي ذلك بعد أيام من انتشار الفيديو الذي أظهر تصدى ناشطين جزائري ومغربي، لـ«السديس» خلال إحدى ندواته في العاصمة السويسرية جنيف، مما اضطره لمغادرة المكان.

ووفقا للفيديو المتداول، فقد ظهر عدد من مسلمي أوروبا وهم يقفون خارج المسجد الذي أمًّ فيه «السديس» المصلين يرفضون الدخول للمسجد للصلاة خلفه.

وعبّر الحضور عن موقفهم الرافض للصلاة خلفه، لصدمتهم من مواقفه الأخيرة الداعية للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأظهر الفيديو توجه المعارضين له نحو باب المسجد لحظة خروجه، وهم ينعتونه بـ«الطاغوت» و«المنافق» و«عدو الله».

وكان ناشطون قد تداولوا قبل أيام مقطع فيديو آخر أثناء قيام «السديس» بإلقاء إحدى محاضراته في أحد مساجد سويسرا، حيث هاجمه الناشط الجزائري «يخلف صلاح الدين»، سائلا إياه عن رأيه في «حصار قطر، وحرب اليمن، والانتهاكات التي تحصل بحق المدنيين».

وفي مقطع فيديو آخر، ظهر ناشط مغربي وهو يسأل «السديس» عن موقفه من «حصار قطر»، وتصويت الاتحاد السعودي لكرة القدم لصالح الملف الأمريكي لاستضافة المونديال، على حساب الملف المغربي.

وبحسب الفيديوهات المتداولة لم يجب «السديس» عن تساؤلات الناشط المغربي، فيما اكتفى بالتأمين على دعاء الناشط نفسه بأن يصلح الله أحوال السعوديين والقطريين.

 

  كلمات مفتاحية

السعودية سويسرا جنيف السديس الحرمين الشريفين التطبيع الاحتلال الإسرائيلي