«فيفا» يتخذ إجراءات قانونية ضد «بي أوت كيو» السعودية

الأربعاء 11 يوليو 2018 08:07 ص

هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، باتخاذ إجراءات قانونية ضد القناة السعودية التي تدعى «بي أوت كيو»، المقرصنة لحقوق البث الحصرية المملوكة لمجموعة قنوات «بي إن سبورت» القطرية. 

وأوضح «فيفا» في بيان رسمي قال فيه: «فيفا كلف محام باتخاذ إجراءات قانونية في السعودية ويعمل جنبا إلى جنب مع أصحاب حقوق رياضية آخرين تأثروا أيضا من أجل حماية مصالحهم».

وتابع: «يحث فيفا سلطات المملكة العربية السعودية والدول المختلفة التي لوحظت فيها هذه الأنشطة غير القانونية على دعمنا في مكافحة القرصنة».

وتم تأسيس قناة «بي أوت كيو» السعودية بعد فترة وجيزة من إعلان المملكة العربية السعودية منع استقبال بث مجموعة قنوات «بي ان سبورت» القطرية، بسبب الأزمة الخليجية التي اندلعت في يونيو/حزيران 2017.

وعملت «بي أوت كيو» على نقل مختلف البطولات والمسابقات التي تمتلك حقوقها الحصرية مجموعة «بي إن سبورت»، في الوقت الذي تبنّى مسؤولون سعوديون فكرة الترويج لهذه القناة عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت الاتحاد الأوروبي «يويفا» والأفريقي «كاف» قد طالبا السعودية بضرورة التصدي لهذه القرصنة، في الوقت الذي نفت فيه المملكة أنها مقر قنوات «بي أوت كيو».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية بي أوت كيو الفيفا بي إن سبورت

قرصنة بي أوت تهدد بانهيار سوق الحقوق الإعلامية الرياضية