تعرف على حقيقة صورة «عمر سليمان» المثيرة للجدل

الخميس 19 يوليو 2018 04:07 ص

أثارت صورة انتشرت مؤخرا على صفحات التواصل الاجتماعي لشبيه نائب الرئيس المصري المخلوع «حسني مبارك» اللواء «عمر سليمان» جدلا حول وفاته وذلك تزامنا مع ذكرى الإعلان عن رحيله قبل 6 سنوات.

وبعد انتشار الصورة ادعى ناشطون أن «سليمان» لازال حيا فيما رد آخرون بنفي الأمر، مستندين إلى نبأ موته والجنازة العسكرية التي أقيمت له في مصر عام 2012.

ويظهر في الصورة المتداولة شخص جالس على كرسي يحتسي مشروبا ويمسك بهاتف وضعه على أذنه، بينما كان يرتدي بدلة، دون أن تظهر ملامح مفصلة تكشف عن المكان الذي تواجد فيه.

وجاء اسم «عمر سليمان» ضمن الكلمات الأكثر بحثا على محرك البحث الشهير «جوجل» في نطاق مصر بسبب تلك الصورة المتداولة.

 

 

 

بصوا هو عموما من أول يوم لخبر وفاة عمر سليمان و أنا مش مقتنع بإن عمر سليمان توفى فعلا ... بس الموضوع لو طلع حقيقى بجد و إنة لسة عايش فعلا يبقى فعلا هو معلم و منة بنتعلم .

— Sherif Shaktaia (@sherif_shaktaia) July 18, 2018

 

 

الله يرحمه نفسه في القهوة طلع يشرب كباية وراجع تاني

— kareeem Ahmed (@KarimAh82661516) July 18, 2018

 

 

سؤال للناس اللي قلقانة من ظهور عمر سليمان مرة أخرى
هو هيعمل ايه جديد يعني؟؟

— بوحة الصباح (@bohasabbah) July 19, 2018

 

 

أنا بكتب البوست ده علشان أقول انى ماشيرتش الصورة الجديدة للواء عمر سليمان - الله يرحمه ويديله الصحة - علشان أثبت انى مش بمشى ورا التريند ومش من القطيع، ومختلف وعميق

— Hani Michel (@Hani_Michel) July 18, 2018

 

 

المرحوم عمر سليمان ربنا يبارك في عمره

— الثوره مـأنتـخـہ (@OmIyad4) July 18, 2018

 

 

وكان جدل قد أثير حول وفاة «سليمان»، ففيما قال البعض بوفاته في تفجير في سوريا، قالت أسرته إنه توفي بمستشفى كليفلاند بالولايات المتحدة، بعد إصابته بمرض في الرئة.

وقبل عدة أشهر، ادعى الخبير العسكري والاستراتيجي المصري اللواء «محمود زاهر»، الذي سبق أن خدم مع مدير المخابرات العامة الأسبق «عمر سليمان»، أن «سليمان» قتل في سوريا حسبما تحدث في لقاء تليفزيوني على قناة LTC الخاصة.

وعام 2012، نفى سكرتير «عمر سليمان» اللواء «حسين كمال»، ما تردد حول مقتل الأخير في تفجير دمشق، والذي قتل فيه وزير الدفاع السوري وصهر الرئيس «بشار الأسد»، وعدد آخر من المسؤولين السوريين.

وقال «كمال» إن «سليمان توفى بطريقة طبيعية، ولا توجد معلومة مؤكدة حتى الآن تشير إلى محاولات لاغتياله»، مشيراً إلى أن «عمر سليمان» «فقد الكثير من وزنه وأصابته حالة اكتئاب، وأصيب بضعف في عضلة القلب ومياه على الرئة ونصحه الأطباء بالسفر إلى كليفلاند بالولايات المتحدة للقضاء على المشكلة تماما، لكن حالته تدهورت بشكل مفاجئ ووافته المنية هناك».

وجاء نبأ وفاة «سليمان»، في ساعة مبكرة من صباح الخميس 19 يوليو/تموز 2012، في أحد المستشفيات بالولايات المتحدة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء المصرية الرسمية، آنذاك.

وتولى «عمر سليمان»، المولود عام 1936، منصب المدير العام للمخابرات المصرية نحو 20 عاماً، وتحديداً منذ عام 1993، ويعتبر المحاور الرئيسي للأمريكيين، الذين التقوه أكثر مما التقوا وزير الخارجية المصري.

  كلمات مفتاحية

مصر عمر سليمان محمد كوثراني