بعد التصفيات المتتالية.. "الداخلية" المصرية تتعهد بمزيد من "الحزم"

الأحد 5 أغسطس 2018 11:08 ص

أكد وزير الداخلية المصري اللواء "محمود توفيق" أن أجهزة وزارته ستتعامل بحسم مع من يرفع السلاح في وجه الدولة، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية تمكنت خلال الفترة الماضية من إجهاض العديد من المخططات، وحالت دون تنفيذها.

وقال "توفيق"، خلال اجتماع مع قيادات أمنية، إن "مخططات الجماعات الإرهابية لاستهداف الدولة المصرية لا تتوقف من خلال استخدام عناصر مأجورة وممولة"، بحسب صحف محلية.

وشدد الوزير المصري على ضرورة تفعيل الإجراءات الأمنية بنقاط التفتيش الحدودية، والأكمنة، والتمركزات الثابتة، والمتحركة على كل المحاور.

ولفت إلى ضرورة تفعيل إجراءات إحكام الرقابة على الطرق المؤدية إلى المنشآت الحيوية من خلال عدد من الدوائر الأمنية، ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها.

ووجه "توفيق" إلى ضرورة التواجد الميدانى لكل المستويات الإشرافية والقيادية بالوزارة، والتواصل الدائم مع المرؤوسين لمتابعة سير الأداء الأمنى.

ومطلع الشهر الجاري، أعلنت وزارة الداخلية المصرية تصفية 5 مواطنين، شمال العاصمة القاهرة، بدعوى انتمائهم لـ«حركة سواعد مصر» (حسم).

وفي 28 يونيو/حزيران الماضي، أعلنت «الداخلية» عن تصفية 6 مواطنين في محافظة البحيرة (شمال)، وذلك بعد يوم واحد من إعلان قوات الأمن تصفيتها لـ4 آخرين بمحافظة أسيوط (جنوب).

وغالبا ما تدعي الأجهزة الأمنية في مصر أن عناصر مطلوبة قتلوا بعد مبادرتهم بإطلاق النار على الأمن، ويتبين فيما بعد أنه تمت تصفيتهم بشكل متعمد.

ويرى مراقبون أن عمليات التصفية التي تعلن عنها الوزارة، تتضمن مختفين قسريا، ومتهمين لم تثبت إدانتهم، ولم يصدر بعد ضدهم أي أحكام قضائية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تصفية وزارة الداخلية المصرية حسم تأمين اختفاء قسري