إعلامي مصري يدعو إلى تعطيل نص قرآني (فيديو)

الثلاثاء 14 أغسطس 2018 11:08 ص

طالب الإعلامي والصحفي المصري، "محمد الباز"، بتعطيل العمل بنص قرآني يتعلق بأحكام الميراث، مشيرا إلى ضرورة المساواة بين الرجل والمرأة في كل شيء.

ودعا رئيس تحرير صحيفة "الدستور" (خاصة)، نواب البرلمان إلى التقدم بمشروع قانون للمساواة بين الرجل والمرأة في الميراث، وتعطيل العمل بقوله سبحانه وتعالى: "يُوصِيكُمُ اللَّهُ فِي أَوْلَادِكُمْ لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الْأُنثَيَيْنِ"، زاعما أنه "لم يعد مناسبا للمجتمع الآن".

وأشار "الباز"، عبر برنامجه "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، أمس الإثنين، إلى محاولات الرئيس التونسي "الباجي قايد السبسي" للمساواة بين الرجل والمرأة، مضيفا: "مش قادرين نمشي حتى وراء تونس، ومصر كانت دائما الدولة المستنيرة التي دائما ما تقدم الفكر المستنير".

وتابع: "النص القرآني لم يعد مناسبا للمجتمع ويجب تعطيله، ووضع المرأة في المجتمع تغير لدرجة أنها أصبحت على مشارف أن تصبح رئيسا لمجلس الوزراء بل رئيسا للجمهورية".

 

 

وكان الرئيس التونسي، «الباجي قائد السبسي»، قد عبر عن دعمه لمطلب المساواة بين المرأة والرجل في بلاده، وأمر بمراجعة قوانين الميراث التي تنص في الشرع الإسلامي على أن يرث الرجل ضعف ميراث المرأة في بعض الحالات.

والعام الماضي، ثار جدل كبير بعد طرح مشروعات قوانين داخل مجلس النواب المصري، تطالب بـ«مساواة الرجل مع المرأة في الميراث». 

وأصدر الأزهر الشريف بيانا أكد خلاله أن المواريث مقسمة بآيات قطعية الدلالة لا تحتمل الاجتهاد، ولا تتغير بتغير الأحوال والزمان والمكان، وهي من الموضوعات القليلة التي وردت في كتاب الله مفصلة لا مجملة، وكلها في سورة النساء، وهذا مما أجمع عليه فقهاء الإسلام قديمًا وحديثًا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الميراث القرآن الكريم محمد الباز سورة النساء تونس الأزهر الشريف