تركيا تتهم "نيويورك تايمز" بشرعنة ممارسات "بي كا كا"

السبت 18 أغسطس 2018 05:08 ص

هاجم متحدث الرئاسة التركية "إبراهيم قالن" صحيفة "نيويورك تايمز"، متهما إياها بشرعنة ممارسات منظمة "بي كا كا" التي تصنفها أنقرة كمنظمة إرهابية، وذلك بعد نشر الصحيفة خبرا عن المنظمة.

ونشرت "نيويورك تايمز" خبرا أشادت فيه بمسؤول المنظمة في سنجار العراقية "إسماعيل أوزدان"، الذي تم تحييده من قبل القوات التركية، الأربعاء الماضي.

وكتب " قالن" على صفحته في "تويتر" حول الخبر الذي نشرته "نيويورك تايمز": "إنها خطوة من الصحيفة لشرعنة إرهاب بي كا كا والتستر على أفعالها"، معتبرا الخبر المنشور من قبلها بأنه بعيد كل البعد عن العمل الصحفي.

وأضاف "قالن": "بنفس المنطق هل كان بن لادن بطلا في أعين البعض؟ هل بوسعكم أن تقولوا إن البعض يصف ميلوسوفيتش وملاديتش بأنهما بطلين".

 

This is not journalism. This is a blatant attempt by @nytimes to justify and whitewash PKK terrorism.

By the same logic, Bin Laden was a ‘hero’ to some?! Would you call Milosevic and Mladic also ‘heros’ to some people?! https://t.co/lxilHtzo4m

— Ibrahim Kalin (@ikalin1) ١٨ أغسطس ٢٠١٨

تجدر الإشارة إلى أن "سلوبودان ميلوسفيتش" و"راتكو ملاديتش" ارتكبا جرائم وحشية ضد مسلمي البوسنة والهرسك، خلال الحرب البوسنية مطلع تسعينيات القرن الماضي.

ومساء الأربعاء الماضي، أعلنت وزارة الدفاع التركية تحييد "إسماعيل أوزدان" مسؤول تنظيم "كا جي كا/ بي كا كا"، في منطقة سنجار، شمالي العراق.

وتصنف تركيا المنظمات الكردية المسلحة الموالية لـ"حزب العمال الكردساتني" منظمات إرهابية، وتعتبرها مجرد وجوه جديدة يتخفى وراءها مقاتلوه بغرض الحصول على الدعم الدولي، وأعلنت عددا من العمليات العسكرية مستهدفة تلك المنظمات في شمال سوريا وشمال العراق لإبعاد تلك التنظيمات عن حدودها.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

الرئاسة التركية قالن بي كا كا نيويورك تايمز سنجار

عملية تركية إيرانية مشتركة ضد بي كا كا

إيران تنفي مشاركتها مع تركيا بعمليات ضد بي كا كا