وافد يقيد كفيلا سعوديا في الصحراء لحرمانه من مستحقاته

الاثنين 3 سبتمبر 2018 11:09 ص

أقدم وافد في المملكة العربية السعودية على تكبيل واختطاف كفيله السعودي، وفق ما أظهره مقطع مصور يبدو أن الجاني صوره بنفسه خلال ارتكاب جريمته.

وتداول الناشطون المقطع عبر مواقع التواصل بشكل واسع، أمس الأحد، معربين عن استنكارهم  لتلك الواقعة، التي جرت تفاصيلها ليلا.

 

ويظهر في المقطع وافد من الجنسية الأفريقية، يعمل لدى المواطن السعودي في مهنة رعي الأغنام، حيث يتهم كفيله بمضايقته وعدم الإيفاء بوعوده، بحسب ما يظهر من الحوار.

ويظهر مقطع الفيديو توسلات المسن بأن يتركه ولا يأخذ نقوده، بينما يصر الوافد على أن يوثقه في زاوية حديدية خوفا من أن يدهسه بالمركبة إذا فك وثاقه.

وفي التعليقات على المقطع المثير للجدل، يقول أحد المتابعين أن "الحل بيد الدولة وإلغاء الكفالة"، مقترحا أن يكون مكتب العمل هو الكافل ويتم التعاقد بين المواطن والوافد بعقد من المكتب وعند أي خلافات يرجع الطرفان للجهات المعنية كعامل وصاحب عمل وحل المشكلة بشكل مهني.

ويستنكر آخر بقوله: "بعض الإخوان يفكر العامل عبد عنده ما يعطيه راتبه صحيح ياخذ العامل ويرميه بالبر عند الحلال ولايعطيه راتبه 6 و9 شهور واذا خلص منه يبلغ عليه إنه هارب"، وتابع متعاطفا مع الراعي قائلا: "(الكفيل) ما يخاف الله فيهم عندهم أسر يصرفون عليهم مساكين".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية رعي أغنام كفيل عامل أفريقي تهديد راتب