الكويت تودع 500 مليون دولار لدى البنك المركزي الأردني

الخميس 20 سبتمبر 2018 06:09 ص

أعلن السفير الكويتي في الأردن، "عزيز الديحاني"، أن حكومة بلاده قدمت وديعة لدى البنك المركزي الأردني بقيمة 500 مليون دولار، لدعم اقتصاد المملكة.

ويقوم الأردن بتنفيذ إجراءات أوصى بها صندوق النقد الدولي منها زيادة الضرائب وخفض الدعم، ما أثر سلبا على الفقراء والطبقة المتوسطة.

وقال "عزيز الديحاني"، الأربعاء، لقناة "المملكة" الأردنية: إن "وفداً من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وصل إلى الأردن بناء على توجيهات سامية، لبحث بعض الترتيبات الفنية حول تنفيذ تعهد الكويت بتقديم حزمة مساعدات اقتصادية للأردن في إطار اجتماع قمة مكة الرباعية التي عقدت خلال شهر يونيو/حزيران الماضي".

وأضاف أن "زيارة الوفد تأتي لدعم الأردن ومساعدته على تجاوز أعباء أزمته الاقتصادية"، مؤكداً "عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين".

وتعهدت السعودية والإمارات والكويت، في يونيو/حزيران الماضي، خلال "قمة مكة"، بتقديم حزمة مساعدات للأردن يبلغ حجمها 2.5 مليار دولار.

وقالت الدول الخليجية الثلاث إن الأردن سيحصل على مساعدات قيمتها 2.5 مليار دولار لمساعدته على تخطي الأزمة الاقتصادية والسياسية.

وجاءت التعهدات الخليجية بعد أن أدت إجراءات تقشفية إلى اندلاع احتجاجات ضخمة في المملكة، ما دفع الملك "عبدالله" إلى إقالة الحكومة وتعيين رئيس وزراء جديد.

  كلمات مفتاحية

الكويت مساعدات الأردن أزمة أقتصادية

السعودية والكويت تودعان 830 مليون دولار في المركزي الأردني