سيدة أعمال سعودية تكشف أسباب استثمارها الفني بمصر

الجمعة 12 أكتوبر 2018 06:10 ص

كشفت سيدة أعمال سعودية عن اعتزامها خوض تجربة الإنتاج الفني والسينمائي المشترك، بين مصر والسعودية، مشيرة إلى أنها تسعى لتقديم فن مغاير من أجل استعادة الفن الهادف، والسينما التي افتقدتها مصر، منذ فترة طويلة.

وقالت سيدة الأعمال السعودية "فاتن أبراش" في تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، إن اختيارها لمد استثماراتها المختلفة لمصر يعود لعدد من الأسباب على رأسها أن مصر تعد "أم الفن" على كافة المستويات، وأنها ستقدم أعمال فنية مشتركة بين فنانين مصريين وسعوديين، كما أنها تسعى إلى نقل كل الاستثمارات خارج السعودية إلى مصر.

وذكرت أنها تسعى للإنتاج الفني بكل أنواعه، وأن الشركة ستبدأ بالإنتاج السينمائي كخطوة أولى، خاصة أن الشركة أنتجت فيلم "حب على الطاير"، والمقرر عرضه في ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وأوضحت أن الانفتاح الجديد في السعودية يدعم المجال الفني، بشكل كبير، مضيفة أن العمل في مصر يعد في إطار توطيد العلاقات المصرية السعودية على كافة المستويات، وبأنها تسعى للتكامل بين استثماراتها في السعودية ومصر.

وأشارت إلى أنها لا تنظر إلى النقاط السلبية في مصر، وأن الجانب الإيجابي يتثمل في أن المناخ الحالي أصبح واعدا، بشكل كبير، خاصة أن مصر تنتقل من مرحلة إلى مرحلة جديدة، وأن التسهيلات المقدمة محفزة بشكل كبير، وأصبحت أكبر دولة آمنة للاستثمار.

وفيما يتعلق بالمكاسب التي حصلت عليها المرأة السعودية مؤخرا، أوضحت "فاتن أبراش" أنها لم تكن بالجديدة، وأن السعودية لديها قيادات نسائية في كافة المجالات في الداخل والخارج، وتسليط الضوء على الانفتاح الذي جرى مؤخرا في السعودية لا يقتصر على المرأة.

فيما أكد المنتج "أحمد جرادة"، أن الإصرار على انتاج فيلم جديد بمجموعة من الشباب الموهوبين النقابيين، هو التأكيد على تصعيد وجوه شابة للساحة، خاصة أنهم لديهم خبرات سابقة وأعمال سينمائية.

ولفت إلى أن العمل المقبل "خط أحمر" سيشارك فيه الكثير من النجوم الكبار في مصر والسعودية.

وختم قائلا: "الاستثمار الثقافي الذي يمثل القوى الناعمة يعد أكثر تأثيرا في الشعوب، خاصة أن مواجهة الإرهاب، في الفترة الأخيرة، لا تقتصر على السلاح والعمليات الأمنية، وإنما تحتاج إلى الثقافة والكلمة".

  كلمات مفتاحية

السعودية مصر القاهرة استثمار ثقافة فن أفلام الإرهاب