اليابان تشكر قطر وتركيا لجهودهما في تحرير صحفي بسوريا

الأربعاء 24 أكتوبر 2018 08:10 ص

أعرب رئيس الوزراء الياباني، "شينزو آبي" عن شكر بلاده لقطر وتركيا على جهودهما في تحرير صحفي ياباني مختطف في سوريا منذ نحو 3 سنوات.

وقال رئيس الوزراء الياباني، "شينزو آبي"، إن طوكيو تلقت معلومات تفيد بإطلاق سراح ياباني يعتقد أنه الصحفي "جومباي ياسودا"، مشيرا إلى أنه جاري العمل على التأكد من هوية المواطن المحرر.

وقال "شينزو آبي": "شعرت بالارتياح في قلبي بعد تلقي المعلومات حول ياسودا. ونحاول التأكد من هويته بأسرع وقت ممكن. وبذلت الحكومة جهودا مختلفة منذ اختفائه".

وتابع: "أبدى الكثير من بلدان العالم، بما فيها قطر وتركيا، تضامنها معنا. وقبل كل شيء أريد أن أشكر قطر وتركيا على التعاون".

وتم اختطاف الصحفي الحربي الياباني "جومبي ياسودا" من قبل جماعة مسلحة في سوريا منذ 3 سنوات؛ وبعد ذلك ظهرت في الإنترنت عدة تسجيلات فيديو دعا فيها الصحفي لمساعدته.

ووصلت ليلة الثلاثاء معلومات حول وجود احتمال كبير لتحريره وتواجده في الأراضي التركية.

وأفاد الأمين العام لمجلس الوزراء الياباني، أن الحكومة "سنتمكن من معرفة هوية الشخص المحرر بعد الساعة 15:00 من هذا اليوم بالتوقيت المحلي (الساعة 06:00 صباحا بتوقيت غرينيتش)".

وكان "ياسودا" قد أرسل صورة له عبر البريد الإلكتروني إلى وكالة أنباء "كيودو" في 23 يونيو/حزيران 2015 قبل دخوله إلى سوريا، مرفقة بنص يقول: "أقوم بالدخول إلى سوريا الآن".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر تركيا اليابان صحفي حربي سوريا تحرير