اللجنة الأولمبية الفلسطينية تستنكر التطبيع الرياضي العربي مع إسرائيل

الاثنين 5 نوفمبر 2018 08:11 ص

أعربت اللجنة الأولمبية الفلسطينية، مساء الأحد، عن "كامل غضبها من هرولة بعض الجهات العربية تجاه التطبيع الرياضي مع إسرائيل".

وطالبت اللجنة في بيان لها، "مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، واتحاد اللجان الأولمبية العربية، والتضامن الإسلامي، بممارسة دورها ومسؤولياتها على هذا الصعيد، بحق كل من يقفز عن قرارات الإجماع العربي والإسلامي والأمتين العربية والإسلامية".

وأضافت: "ما يؤسف أكثر وأكثر، أن هناك رياضيين عربًا، لم يترددوا في التوسع، أفقيًا وعموديًا، في التطبيع، من خلال المشاركة في أنشطة وفعاليات رياضية وشبابية تنظّمها دولة الاحتلال، في قلب القدس المحتلة".

وقالت في بيانها "من المؤسف أن رياضيي دولة الاحتلال وعناوين العنصرية والإجرام الاحتلالي، أصبحوا يتواجدون في أكثر من عاصمة عربية، مثل أبوظبي والدوحة، ويتم استثمار وجودهم هذا لأغراض التطبيع الشامل، وبشكل مقيت".

وذكّرت اللجنة بالموقف المعلن برفض وتجريم التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، ما دام يحتل فلسطين والأراضي العربية وينتهك القوانين والمواثيق الدولية، خاصة بحق الرياضة والرياضيين الفلسطينيين.

وشهدت المنطقة العربية غضبا واسعا خلال الأيام الأخيرة، بعد زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" للعاصمة العمانية، مسقط، واستقبال كل من قطر والإمارات وفدين رياضيين إسرائيليين، فضلا عن رفع العَلم الإسرائيلي في أبوظبي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي فلسطين تطبيع رياضة الوطن العربي

للمرة الثانية.. المصارع الجزائري نورين يرفض مواجهة إسرائيلي