القبض على مسؤولين مصريين لاستيلائهم على 20 مليون جنيه

الجمعة 9 نوفمبر 2018 11:11 ص

ألقت قوات الأمن المصرية القبض على 3 مسؤولين كبار بمشروع الرصف الإنتاجي، بمحافظة البحيرة (شمال) لاتهامهم بالاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على 20 مليون جنيه (1.2 مليون دولار).

وأعلنت مباحث الأموال العامة أنها ضبطت مدير مشروع الرصف الإنتاجي السابق، والحالي، إضافة إلى مدير قطاع بالريف الإنتاجي، وذلك وفقا لقرار نيابة الأموال العامة لقيامهم بتسهيل الاستيلاء على 20 مليون جنيه من المال العام بالاشتراك مع آخرين جارٍ ضبطهم.

وكانت نيابة الأموال العامة، قد شكلت لجنة لفحص أعمال الرصف التي أجراها مشروع الرصف الإنتاجي بالمحافظة وتنفيذها بأنحاء محافظة البحيرة خلال الفترة من 1 مارس/آذار 2013 وحتى 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2014، وتبين قيام المتهمين بالاشتراك مع آخرون بتسهيل الاستيلاء على 20 مليون جنيه.

وتتمتع مصر بشبكة طرق متهالكة يقول الخبراء إنها مسؤولة عن جزء من حوادث السير المنتشرة في البلاد، وسبق أن أشار الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" إلى أن إعادة تأهيل تلك الشبكات تتكلف مبالغ طائلة لا تمتلكها الدولة، لكن معارضين لفتوا إلى أن تلك الطرق المتهالكة بعضها حديث التأسيس، ما يعني أنه شاب تأسيسها شبهات فساد.

ويقول النظام المصري إنه يحارب الفساد المستشري في البلاد، ويعلن عن عمليات اعتقال بتهم الفساد في صفوف مسؤولين صغار ومتوسطين، لكن مراقبين يشككون في جدية تلك الحملات، مطالبين بأن تشمل كبار المسؤولين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الرصف الإنتاجي 20 مليون جنيه الفساد المستشري الريف الإنتاجي مباحث الأموال نيابة الأموال العامة