يوفنتوس يهزم ميلان ويعزز صدارته للدوري الإيطالي

الأحد 11 نوفمبر 2018 09:11 ص

حقق فريق يوفنتوس فوزاً ثميناً على مستضيفه إيه سي ميلان، بهدفين دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ12 من الدوري الإيطالي الدرجة الأولى "سيريا آ"، موسم 2018-2019، على ملعب "سان سيرو"، الأحد.

وبدأ ميلان المباراة بتشكيل مكون من "جيانلويجي دوناروما، إجنازيو أباتي، كريستيان زاباتا، أليسيو رومانيولي، ريكاردو رودريجيز، خيسوس سوسو، فرانك كيسي، تيموي باكايوكو، هاكان كالهانجولو، صامويل كاستييخو، جونزالو هيجواين". 

فيما دفع يوفنتوس في البداية بتشكيل مكون من "فويتشيك تشيزني، جواو كانسيلو، مهدي بنعطية، جورجيو كيلليني، أليكس ساندرو، رودريجو بنتانكور، ميراليم بيانيتش، بليز ماتويدي، باولو ديبالا، ماريو ماندزوكيتش، كريستيانو رونالدو".

وافتتح الهداف الكرواتي "ماريو ماندزوكيتش"، مهاجم يوفنتوس، أولى أهداف المباراة في الدقيقة 8، بعد عرضية متقنة من "أليكس ساندرو" من الناحية اليسرى، سددها رأسية مميزة في المرمى.

وشهدت الدقيقة 39، حالة اعتراض كبيرة من لاعبي وجماهير ميلان بعد لمسة يد على "مهدي بن عطية"، ليلجأ حكم المباراة بعد ذلك إلى تقنية الفيديو "VAR"، ويقرر احتساب ركلة جزاء للروسونيري بالدقيقة 41، سددها "جونزالو هيجواين" على يمين "تشيزني" الذي أبعد الكرة بأطراف أصابعه وارتطمت بالقائم.

وتمكن "كريستيانو رونالدو" من تسجيل الهدف الثاني لليوفي بالدقيقة 81، بعد تسديدة قوية من الجهة اليمنى من "جواو كانسيلو"، تصدى لها "دوناروما" لترتد إلى "رونالدو" على حدود منطقة الستة ياردة ويسددها بقوة في المرمى.

وشهدت الدقيقة 83، حصول "هيجواين" على البطاقة الصفراء بعد تدخل عنيف مع "مهدي بن عطية"، ليحتج على إثرها المهاجم الأرجنتيني بطريقة حادة ويحصل على البطاقة الحمراء.

وبهذا الفوز رفع يوفنتوس رصيده من النقاط إلى 34، معززاً صدارته لترتيب البطولة بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه نابولي صاحب المركز الثاني.

في المقابل تلقى ميلان هزيمته الثالثة هذا الموسم، وتجمد رصيده عند 21 نقطة في المركز الخامس.

  كلمات مفتاحية

الدوري الإيطالي يوفنتوس إيه سي ميلان هزيمة