أسرة الصيدلي المصري القتيل بالسعودية: القاتل ليس معتلا نفسيا

السبت 17 نوفمبر 2018 07:11 ص

رفضت أسرة الصيدلي المصري الذي قتل بالسعودية، ما أسمته "ادعاءات أن القاتل معتل نفسيا"، ووصفته بأنه "مجرم، أقدم على فعلته عمدا".

وقالت "منة طه"، شقيقة الصيدلي "أحمد"، الذي قتل الخميس، فى مدينة جازان (جنوبي السعودية): "قاتل أخى ليس مريضًا نفسيًا أو معتوهًا، لكنه مجرم، وهذا الكلام يتم ترويجه للإفلات من العقوبة عشان أخويا غريب عن البلد ومش من أهلها".

ومساء الخميس، أجهز مواطن سعودي بسلاح أبيض على الصيدلي المصري "أحمد طه" (29 عاما) أثناء عمله بأحد الصيدليات؛ حيث طعنه بـ7 طعنات، منها طعنة استقرت في القلب وأودعته ثلاجة الموتى.

ووفق صحف سعودية، فإن الجهات المعنية بشرطة منطقة جازان تمكنت من رفع الأدلة والبصمات، وساعد في ذلك الكاميرا الأمنية في الصيدلية، التي سهلت التعرف على الجاني والقبض عليه، لكنها وصفته بأنه "معتل نفسي".

وأضافت "منى": "أخويا إنسان طيب وليس له أى أزمات منذ سفره، وجميع من تعاملوا معه يعرفون حُسن خُلقه، وما حدث معه ليس نتيجة اشتباك كما يقولون؛ إنما اعتداءً بقصد القتل العمد"، وفقا لصحيفة "المصري اليوم".

وأوضحت أن وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج "نبيلة مكرم"، زارتها في المنزل، وقدّمت لها واجب العزاء، وتعهدت بسرعة إنهاء إجراءات عودة الجثمان، ومتابعة التحقيقيات أولا بأول، لعدم ضياع حق شقيقها.

والجمعة، قالت "نبيلة"، إن السلطات المصرية بدأت إجراءات مكثفة لمتابعة حادثة قتل الصيدلي، وستتخذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، بما يقود إلى القصاص من الجاني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

القصاص السعودية مصر صيدلي مصري