السومة يكشف سبب عدم احترافه في أوروبا 

السبت 1 ديسمبر 2018 02:12 ص

كشف هداف نادي أهلي جدة السعودي ومنتخب سوريا، "عمر السومة"، السر وراء عدم خوضه لتجريب الاحتراف الأوروبي رغم كونه أحد أفضل هدافي الوطن العربي وآسيا، خلال السنوات الأخيرة.

وقال "السومة" لموقع "جول" العالمي: "تلقيت الكثير من العروض من أوروبا خلال مسيرتي الكروية، ولكن الوضع في سوريا منعني من الاحتراف، وعائلتي أيضا مرتبط بهم وفي حالة الاحتراف كان من الصعب أن أخذهم معي وأيضا صعب أن أتركهم وحدهم، هذا هو ما منعني من الاحتراف، لم أبحث عن الأموال على قدر ما أبحث عن راحتي أنا وعائلتي في السنوات الأخيرة".

وعن الفريق المفضل له أوروبيا، قال "السومة": "أحب في كل دوري أوروبي فريق، ولكن الفريق الذي أتمنى أن أكون فيه كمشجع هو ريال مدريد أتمنى أن أتواجد هناك".

وحول طريقة تنفيذه للركلات الحرة المشابهة لطريقة النجم البرتغالي "كريستيانو رونالدو"، يقول الهداف السوري: "أكثر لاعب كرة قدم أحبه هو رونالدو، أعشقه كثيرا، لاعب متكامل في كل شيء طموحه كبير ومجتهد للغاية، ودائما اعتبره مثالا لي، وبالفعل قمت بتقليده في تنفيذ الركلات الحرة ووفقت بها واتقنتها بشكل كبير، وقمت بتقليده لأن طريقته كانت تختلف عن أي لاعب أخر".

كما تحدث "السومة" عن إمكانية احترافه في الدوري المصري ضمن صفوف الأهلي والزمالك، قال: "لم أتلق عروضا من الأهلي والزمالك خلال مسيرتي ولا حتى حديث شفهي مع وكيلي، ولا أحد تواصل معي مطلقا، جميعها أخبار على وسائل التواصل الاجتماعي فقط، ولكنني أميل إلى الأهلي تشجيعيا".

وتحدث عن اللاعبين المصريين في أهلي جدة، قال: "الوطن العربي بأكمله شهادتنا مجروحة في اللاعب المصري والمنتخب المصري، الفراعنة قدموا صورة جيدة للوطن العربي في البطولات القارية وحتى مع النادي الأهلي، ورأينا أكثر من لاعب مصري يحترف في أوروبا، وهذا ليس جديد عليهم، عبدالشافي منذ 5 سنوات ألعب بجواره، من أفضل اللاعبين الذين رأيتهم في حياتي الكروية، لعب طيب ومميز، وبالنسبة لمؤمن زكريا وعبدالله السعيد، فلعبت معهم فترة قصيرة مؤمن وقتها كنت مصابا وبعيدا عن الفريق فلم أجاوره بشكل كبير، وعبدالله أيضا يلعب معنا منذ فترة قصيرة، ولكنهم مميزين للغاية، اللاعب المصري في أي مكان يقدم اسمه بشكل مميز".

وعن نجم نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر "محمد صلاح"، قال "السومة": "أتواصل مع محمد صلاح في الكثير من المرات، وهو دعمني بشكل كبير في الفترة الأخيرة، دعمني في تصفيات كأس العالم، وكان مشجعا للمنتخب السوري وهذا ما رأيناه جميعنا عبر وسائل التواصل الاجتماعي".

وتابع: "أتمنى أن يحصل على الكرة الذهبية، وأنه يستحق بالفعل على ما قدمه الموسم الماضي، وهذا ليس قبيل الصدفة، بل سيتألق في المواسم المقبلة".

وبدأ "السومة" البالغ من العمر 29 عاما، مسيرته الكروية ضمن صفوف نادي الفتوة السوري، قبل أن ينتقل إلى القادسية الكويتي، صيف 2011، ثم إلى أهلي جدة السعودي، صيف 2014.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السومة الأهلي الأهلي الزمالك