الجسمي: أشارك في احتفالات الكريسماس بالفاتيكان لترسيخ التسامح

السبت 15 ديسمبر 2018 06:12 ص

قال المطرب الإماراتي "حسين الجسمي"، إن "الهدف الأول والأخير من مشاركته للغناء في الاحتفالات بأعياد الكريسماس، هو ترسيخ التسامح بين الأديان والشعوب".

واختير "الجسمي" كأول مطرب عربي للغناء في الاحتفالات التي ستقام في الفاتيكان.

وأضاف خلال حديثه مع لبرنامج "بي بي سي تريندينج"، المذاع عبر فضائية "بي بي سي"، الجمعة، أن هذه "الخطوة مهمة للغاية وتحمل في طياتها العمل الإنساني والخيري".

وأضاف أن "التسامح هو الرسالة التي يسعى إلى إيصالها إلى الجمهور عبر فنه"، مستطردًا: "بكل فخر تعلمت هذه الرسالة من مبادئ الشيخ زايد، في القيم والأخلاق والإنسانية".

ومن المقرر أن يشارك "الجسمي" في حفل أعياد الميلاد الخيري السنوي في الفاتيكان، السبت، كأول فنان عربي يشارك في هذه الاحتفالات.

وتأتي مشاركة "الجسمي" في الحفل برفقة فرقة الأوركسترا الكبرى، تحت إدارة المايسترو العالمي "ريناتو سيريو"، وسيتم تسجيل الحفل وعرضه ليلة الكريسماس من خلال القناة الإيطالية الخامسة، وعبر قنوات "Mediaset" في جميع أنحاء العالم.

وبحسب المكتب الإعلامي للمطرب الإماراتي "سيتم تخصيص ريع الحفل السنوي لأزمة اللاجئين في مدينة أربيل بالعراق وأوغندا، بهدف تعزيز معيشتهم، مع التركيز على الأطفال والشباب من خلال توفير التعليم والتدريب المهني والأنشطة العملية".

  كلمات مفتاحية

الجسمي الكريسماس الفاتيكان احتفالات

فيديو.. السيسي للمطرب حسين الجسمي: شكرا لك وللإمارات