طنطاوي عرض على مبارك نقله إلى السعودية

الأربعاء 19 ديسمبر 2018 03:12 ص

كشف البرلماني المصري "مصطفى بكري"، عن تلقي الرئيس المصري المخلوع "حسني مبارك" عرضا من وزير الدفاع السابق المشير "محمد حسين طنطاوي"، بنقله إلى السعودية، عقب أحداث ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011. 

وقال "بكري" في لقاء مع برنامج "90 دقيقة"، على قناة المحور المصرية، إن "طنطاوي"، رئيس المجلس العسكري آنذاك عرض على "مبارك" السفر بـ"لنش جاهز" إلى مدينة "تبوك" السعودية، ولكنه رفض ذلك.

وأضاف أن نائب رئيس الجمهورية آنذاك، اللواء الراحل "عمر سليمان"، ورئيس الوزراء وقتها الفريق "أحمد شفيق"، قالا لـ"مبارك" إنه لا بديل عن التنحي عن رئاسة الجمهورية، ولم يجادلهما المخلوع في هذا الشأن.

وطلب "مبارك" من "سليمان" أن تجري إذاعة بيان التنحي بعد سفر عائلته إلى شرم الشيخ، شمال شرقي مصر، وهو ما حدث يوم 11 فبراير/شباط 2011، وفق رواية "بكري".

وكان آخر ظهور للمخلوع "حسني مبارك"، في أواخر شهر أغسطس/آب، والتي صدمت الكثير من المستخدمين، بعدما بدت على مبارك علامات الشيخوخة وتقدم العمر.

واحتفل مبارك بعيد ميلاده الـ90 في 4 مايو/أيار الماضي، وهو من مواليد 1928، وتنحى عن الحكم في فبراير/شباط 2011 في أعقاب ثورة 25 يناير/كانون الثاني.
 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مبارك عمر سليمان المشير طنطاوي ثورة 25 يناير مصطفى بكري السعودية