الدولة الإسلامية يتوعد أقباط مصر في أعياد الميلاد

الأحد 30 ديسمبر 2018 08:12 ص

هدد تنظيم "الدولة الإسلامية" أقباط مصر، بمزيد من العمليات الدامية خلال أعياد الميلاد القرر أن تبدأ في 7 يناير/كانون الثاني المقبل.

وبث التنظيم فيديو حمل عنوان "نصاري مصر دم مهدور"، توعد خلاله البابا "تواضرس" بابا الأكسندررية وبطريرك الكنيسة المرقوسية، بأنه لن ينجو خلال الاحتفالات.

واعتبر الفيديو، الذي وصلت مدته حوالي 14 دقيقة، أن "الصراع بين المسلمين والمسحيين لن ينتهي"، مؤكدا أن "التنظيم سينتقم من مسيحيي مصر خلال أعياد الميلاد".

وعرض التنظيم بعض المقاطع المرئية لبعض الأساقفة والقساوسة يعلنون فيه تأييدهم للرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" ولانقلاب 3 يوليو/تموز 2013.

واستعرض التنظيم مقتطفات من العمليات التي نفذها ضد أقباط مصر، أبرزها الهجوم الذي استهدف الكنيسة البطرسية بالعباسية والذي أسفر عن مقتل وإصابة 80 شخصًا، والهجومان اللذان استهدفا كلاً من الكنيسة المرقسية في الأكسندررية وكنيسة "مارجرجس" في طنطا، والهجوم الذي استهدف حافلة تقل عشرات الأقباط كانوا في طريقهم إلي دير "صموئيل" غرب محافظة المنيا.

كما تناول الفيديو كنيسة "مارمينا" بحلوان جنوب القاهرة والذي أسفر عن مقتل 10 أشخاص، وقتل 21 قبطيًا مصريًا في ليبيا، فضلاً عن هجمات مسلحة استهدفت الأقباط في سيناء، وأدت إلى مقتل عدد منهم في العريش وتسببت في نزوح المئات منهم من سيناء إلى مناطق أخرى.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تنظيم الدولة الإسلامية البابا تواضروس أعياد الميلاد أقباط مصر

الأزهر يحذر طلابه من أي فكر منحرف يسيء للمسيحيين