مسؤول إماراتي بارز يعرض مساعدة قطر بكأس العالم

الأربعاء 2 يناير 2019 01:01 ص

أبدى أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، "عارف العواني"، استعداد بلاده لتقديم  المساعدة في كأس العالم 2022 التي تستضيفها الدوحة.

وقال "العواني": "نحن مستعدون لتقديم أي مساعدة إذا كانوا (القطريون) بحاجة إلى ذلك"، مؤكدا أن بلاده ستكون سعيدة حيال هذا الأمر.

وفي مؤتمر صحفي،  اليوم الأربعاء ، قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، "جياني إنفانتينو"، إن "الفيفا" يدرس مدى إمكانية توسيع كأس العالم 2022 في قطر ليشمل 48 منتخبا.. ويبحث كذلك مدى إمكانية أن تساعد دول خليجية قطر في استضافة بعض المباريات.

من جانبه قال "العواني": "لقد اقترح الفيفا ذلك الأمر، ونحن ندرس حاليا الآثار الاقتصادية والفرص والحظوظ التي يمكن أن نجنيها من ذلك الأمر".

ومضى المسؤول الإماراتي، قائلا: "أعتقد أنه أمر سيكون جيدا لكرة القدم في المنطقة كلها، لأن الرياضة هي للجميع وبين الجميع".

ولم يكشف "العواني" كيف يمكن أن تقدم الإمارات المساعدة لقطر في تنظيم مونديال 2022، في ظل عدم وجود علاقات دبلوماسية تجمعها مع الدوحة في الوقت الحالي.

 

 

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد قطعت العلاقات مع قطر في يونيو/حزيران 2017 متهمة الدوحة بدعم إيران والإرهاب، فيما تنفي قطر ذلك، وتقول إن المقاطعة محاولة لتقويض سيادتها وكبح دعمها للإصلاح.

وفى تصريحات سابقة، تعليقا على قرار المكتب التنفيذي للفيفا الذي ألزم الأندية الإماراتية والسعودية باللعب في قطر خلال بطولة دوري أبطال آسيا العام الماضي، أكد "العواني"، أن الأندية الإماراتية والسعودية لن تخوض مباريات في دوري أبطال آسيا، على ملاعب قطرية متهما إياها بالإرهاب، على حد زعمه.

وقال إنه "من المستحيل أن تلعب أنديتنا في دولة، يتمتع فيها الإرهابيون بحصانة ويعيشون على أراضيها بحرية كاملة، ويشكلون تهديداً مباشرة على أي إماراتي أو سعودي هناك".

المصدر | الخليج الجديد +متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات قطر كأس العام عرض مساعدة الازمة الخليجية عارف العواني