أردوغان يرفض مقابلة بولتون: قالن نظيره ولا داعي للقاء

الثلاثاء 8 يناير 2019 03:01 ص

أعلن الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، الثلاثاء، أنه رفض لقاء مستشار الأمن القومي الأمريكي "جون بولتون"، قائلا إن المتحدث باسم الرئاسة التركية "إبراهيم قالن" هو نظير "بولتون"، ولا يوجد داع لهذا اللقاء.

وقال "أردوغان، في تصريحات صحفية: "لو رأينا ضرورة لهكذا لقاء لوافقنا على إجرائه، إلا أن السيد قالن، ومن ثم رئيس هيئة أركاننا، أجروا لقاءات مع بولتون، ولدي عمل مكثف، ولا داعي للقائي في الوقت الراهن"، (طالع المزيد).

وردا على سؤال أحد الصحفيين: "هل نعتبر عدم استقبالكم بولتون رد فعل لتصريحات الأخير حول تركيا في وقت سابق، أجاب "أردوغان": "لا داعي لهذا الأمر" (طالع المزيد).

والأحد الماضي، قال "بولتون" إن انسحاب قوات بلاده من سوريا، وفق قرار الرئيس "دونالد ترامب" الشهر الماضي، سيتم، لكن فقط بعد الانتصار على فلول تنظيم "الدولة الإسلامية"، ووفقا لما سماها "ضمانات من الأتراك بسلامة المقاتلين الأكراد".

وحول احتمال إجراء مكالمة هاتفية مع الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، قال "أردوغان": "قد يحدث في أي لحظة، وقد تكون هناك ضرورة لإجراء هذا الاتصال في أي لحظة عقب زيارة بولتون (إلى تركيا اليوم)".

وعن خطة زيارته إلى روسيا، أشار الرئيس التركي إلى أنه لم يتم تحديد موعد الزيارة بعد، وأن تركيا تنتظر موعدا من الجانب الروسي.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

أردوغان قالن تركيا بولتون أمريكا الانسحاب الأمريكي من سوريا