السفير السعودي لدى مصر ينفي الإدلاء بتصريحات حول السودان

الأربعاء 9 يناير 2019 07:01 ص

نفى سفير السعودية لدى مصر "أسامة بن أحمد نقلي"، تصريحات صحفية نسبت إليه، الأربعاء، حول الاحتجاجات التي يشهدها السودان مؤخرا.

وأوضح "نقلي"، الذي يشغل أيضا منصب مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية، أنه لم يدل بأية تصريحات إعلامية بشأن الأحداث الأخيرة في السودان أو أية قضية مؤخرا، حسبما نقلت عنه صحيفة "سبق" الإلكترونية السعودية.

وأكد السفير السعودي أن التصريح الذي نسبته إليه الوكالة الفلسطينية المستقلة للأنباء "سوا"، "هو تصريح مفبرك ولا صحة له جملة وتفصيلا"، داعيا إلى "احترام المهنية الإعلامية، وعدم اختلاق تصريحات صحفية لا أساس لها من الصحة".

ونشرت الوكالة الفلسطينية على موقعها اليوم ما وصفته بتصريحات لـ"نقلي"، جاء فيها أن "خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يولي اهتماما كبيرا لتطلعات الشعب السوداني ويثني على صبره، على الفترات العصيبة التى يعيشها".

وأضافت الوكالة أن "نقلي" قال في تصريحات مساء الإثنين "إن المملكة تراقب عن كثب ما يدور في السودان هذه الأيام جراء الأزمة الاقتصادية.. السعودية لا تعبأ بمن يتولى إدارة البلاد بل إلى كرامة المواطنين وتحقيق تطلعاتهم وكذلك استقرار السودان.. وتؤكد أن على السلطات السودانية أن تمتنع عن استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين، وتحترم رغبات الشعب وتضمن حرية الرأي والتعبير".

ويشهد السودان منذ 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي، احتجاجات منددة بتدهور الأوضاع المعيشية عمت عدة مدن بينها الخرطوم، وشهد بعضها أعمال عنف.‎

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية السودان مصر سفير احتجاجات نفي