كأس آسيا.. ركلات الترجيح تطيح بالأردن على يد فيتنام  

الأحد 20 يناير 2019 02:01 ص

ودع المنتخب الأردني كأس آسيا لكرة القدم 2019 بعدما خسر أمام منتخب فيتنام، بركلات الجزاء الترجيحية، بعدما انتهت المباراة التي جمعتهما بالتعادل بنتيجة 1-1، ضمن منافسات دور الـ16 من البطولة.

ودخل منتخب الأردن المباراة بتشكيل مكون من "عامر شفيع، طارق خطاب، أنس بني ياسين، فراس شلباية، سالم العجالين، خليل بني عطية، سعيد مرجان، بهاء عبد الرحمن، ياسين البخيت، يوسف الرواشدة، موسى التعمري".

فيما دفع منتخب فيتنام بتشكيل مكون من "دانج فان لام، كوي نجوك هاي، بوي تيان دونج، دو دي مانه، دوان فان هاو، نجوين ترونج هوان، نجوين كوانج هاي، فان فان دوك، نجوين هي هونج، دو هونج دونج، نجوين كونج فيونج".

وافتتح المنتخب الأردني التسجيل أولاً عن طريق "بهاء عبدالرحمن سليمان" عند الدقيقة 39 من الشوط الأول، قبل أن يدرك منتخب فيتنام هدف التعادل عن طريق "كونغ فيونغ نغوين" عند الدقيقة 51 من الشوط الثاني.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل بنتيجة 1-1، قبل أن يتم اللجوء لشوطين إضافيين لم يحدث خلالهما أي تغيير في النتيجة ليتم الاحتكام إلى ركلات الجزاء الترجيحية، التي رجحت كفة فيتنام بـ4 ركلات مقابل ركلتين.

وسجل لصالح الأردن كل من "بهاء عبدالرحمن" و"أحمد العرسان"، بينما أهدر كل من "بهاء فيصل" و"أحمد سمير".

فيما أحرز لصالح فيتنام كل من "نغوك هاي كي" و"دو هونغ دونغ" و"كسيان ترونغ ليونغ" و"تيان بوي"، بينما أهدر "تران مينه فيونغ".

وكان المنتخب الأردني قد تأهل لدور ثمن النهائي كأول المجموعة "B"، فيما حجز منتخب فيتنام مقعده بعدما احتل المركز الثالث ضمن المجموعة "D" وقد تم اختياره ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث.

  كلمات مفتاحية

كأس آسيا 2010 منتخب الأردن منتخب فيتنام