الترفيه السعودية توقع عقود إنشاء وتشغيل 50 سينما

الخميس 31 يناير 2019 02:01 ص

وقع رئيس مجلس إدارة شركة مشاريع الترفيه السعودية، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، "عبدالله بن ناصر الداود"، والرئيس التنفيذي لشركة أصالة القابضة المالكة لشركة هامات العقارية، "فؤاد الراشد"، الخميس، عقد شراكة لتشغيل 50 صالة سينما.

وتم توقيع عقد الشراكة، الخميس، لافتتاح سينما AMC في عدة مدن.

 وجاء التوقيع على العقد، كجزء من استراتيجية شركة مشاريع الترفيه السعودية لقطاع السينما في التوسع الجغرافي وتشغيل 50 صالة سينما خلال السنتين القادمتين، على أعلى المعايير في أغلب مناطق المملكة بحلول 2030.

وتعمل شركة "هامات العقارية" الذراع التشغيلي لشركة "أصالة القابضة" في مجال إدارة الأملاك وتدير حالياً أكثر من 25 مركزا تجاريا في المملكة.

وأعلنت شركة "مشاريع الترفيه السعودية" المملوكة بالكامل لـ"صندوق الاستثمارات العامة"، أن مدينة الرياض ستشهد إطلاق أول وجهة ترفيهية.

وتعمل شركة "مشاريع الترفيه السعودية" كذراع استثمارية وتنفيذية لصندوق الاستثمارات العامة، ويبلغ رأسمالها 10 مليارات ريال.

ومن المتوقع أن تساهم مشاريع الشركة بنهاية عام 2030م في خدمة أكثر من 50 مليون زائر سنوياً وتوفير أكثر من 22 ألف وظيفة في المملكة، كما ستساهم في إجمالي الناتج المحلي بما يقدر بـ 8 مليارات ريال.

وشهدت العاصمة السعودية الرياض، العام الماضي، افتتاح أول دار سينما بالمملكة بعد حظر دام نحو 40 عاما، في إطار حملة يقودها ولي العهد الأمير "محمد بن سلمان" لما يسميه بـ"الانفتاح".

وتسعى السعودية إلى إنشاء نحو 350 دار سينما بحلول 2030.

  كلمات مفتاحية

السعودية السينما شركة الترفيه

آل الشيخ يوقع عقودا لاستقطاب فعاليات ترفيهية مصرية

الترفيه السعودية توقع مذكرتي تفاهم مع شركات هندية