عبدالخالق عبدالله يتغزل في بابا الفاتيكان: أهم ضيف يزور الإمارات

الأحد 3 فبراير 2019 10:02 ص

تغزل "عبدالخالق عبدالله" المستشار السابق ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد" في زيارة بابا الفاتيكان "فرانسيس" إلى الإمارات، واصفا إياه بـ"أهم ضيف".

وقال "عبدالله" في تغريدة له على "تويتر"، "مليون أهلا وسهلا بالبابا فرنسيس في الإمارات هذه زيارة عن ألف زيارة، وهذا الضيف عن ألف ضيف، جميع ضيوف الإمارات مهمين لكن هذا الضيف هو الأهم وله تقديره الخاص لأنه اختار الإمارات دون سائر الدول ووجد فيها إسلام الاعتدال والتعايش، جاء البابا لزيد هذه الأرض بركة وسلاما على سلام".

وتبدأ زيارة بابا الفتيكان للإمارات، مساء الأحد، وتنتهي الثلاثاء المقبل.

وتسبق زيارة "فرانسيس" إلى الإمارات ببضعة أسابيع زيارة مرتقبة له إلى المغرب، حيث يعتزم مواصلة نسج العلاقات مع العالم الإسلامي.

وكان الفاتيكان أعلن في ديسمبر/كانون الأول عن زيارة البابا لأبوظبي للمشاركة في الحوار العالمي بين الأديان، موضحا أن البابا يلبي بذلك دعوة من ولي عهد أبوظبي والكنيسة الكاثوليكية في الإمارات.

وستكون هذه أول زيارة لحبر أعظم إلى شبه الجزيرة العربية.

ومن المقرر أن يزور البابا "فرنسيس"، الذي زار نحو 6 دول غالبية سكانها من المسلمين، جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي وهو أكبر مسجد في دولة الإمارات.

وسيعقد البابا في هذا المسجد اجتماعا مغلقا مع أعضاء مجلس حكماء المسلمين.

ودخل البابا من قبل مساجد خلال زياراته لدول غالبية سكانها من المسلمين مثل تركيا والأردن ومصر وبنغلاديش وأذربيجان والأراضي الفلسطينية.

واستغل البابا تلك الرحلات في الدعوة للحوار بين الأديان وإدانة العنف باسم الله.

وسيرأس البابا أيضا اجتماعا لممثلي الأديان خلال زيارته لصرح زايد المؤسس في أبوظبي.

وتسمح الإمارات والكويت، للمسيحيين بممارسة شعائرهم داخل الكنائس أو المجمعات الكنسية أو في أماكن أخرى بشرط الحصول على تصاريح بإقامة تلك الشعائر، فيما تحظر السعودية إقامة أي شعائر على أرضها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات بابا الفاتيكان حوار الأديان

افتتاح سفارة للفاتيكان في الإمارات