اتفاق بين الترفيه السعودية وأكيد لتوسيع نطاق السينما

الخميس 7 فبراير 2019 02:02 ص

أبرمت شركة مشاريع الترفيه السعودية "SEVEN" (إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة) اتفاقية شراكة مع "شركة أكيد للتسويق والتطوير العقاري" في إطار سعيها لتوسيع نطاق تشغيل صالات سينما AMC حول المملكة في مجمعات تجارية مختلفة والمدارة من شركة أكيد للتسويق والتطوير العقاري.

وقالت هيئة الترفيه إن تلك الاتفاقية تأتي في ضوء خطتها لتوسيع انتشار الخدمات الترفيهية لتغطي مناطق المملكة للوصول إلى جميع شرائح المجتمع السعودي.

وتصطدم تلك المخططات مع عادات في المجتمع السعودي، وإرث فقهي يرى أن كثيرا مما تقدمه الهيئة لا يعبر عن المجتمع، بينما يحذر مراقبون من أن مخططات ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" لانفتاح المملكة أسرع مما يحتمله المجتمع.

وتعمل شركة أكيد للتسويق والتطوير العقاري على إدارة 13 مجمعا تجاريا مملوكا لشركة وابل العربية للاستثمار وشركة "سويكورب وابل ريت".

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "أكيد"، "خالد الماجد" إنه من الركائز الأساسية في استراتيجية الشركة تحقيق النمو والتطور عبر الدخول إلى أسواق جديدة وتحقيق أهداف أعمالنا في مدن متعددة والمساهمة بشكل مباشر في ترفيه المواطن السعودي.

ولفت إلى أن ذلك يأتي من خلال تقديم العديد من الخيارات المتنوعة ما بين التسوق والترفيه حيث نسعى من خلال مجمعات المكان مول إلى تقديم كل ما هو جديد.

ويعد قطاع السينما الذي دخل إلى السوق السعودي مؤخرا من القطاعات المهمة لشركة "مشاريع الترفيه السعودية" بصفتها الذراع الاستثماري لصندوق الاستثمارات العامة في قطاع الترفيه وتعمل على إنشاء مشاريع ترفيهية متنوعة بمواصفات عالية.

ويعد قطاع السينما الاستثمار الأول للشركة، بالشراكة مع مجموعة AMC الترفيهية القابضة حيث تسعى شركة "مشاريع الترفيه السعودية" لتطوير وتشغيل أكثر من 50 دار سينما في مختلف مناطق ومدن المملكة.

  كلمات مفتاحية

هيئة الترفيه خالد الماجد شركة أكيد توسيع دور السينما قطاع الترفيه

آل الشيخ يوقع عقودا لاستقطاب فعاليات ترفيهية مصرية