2.7 مليون شخص بحاجة للمساعدة الإنسانية في سوريا

الأربعاء 13 فبراير 2019 12:02 م

كشفت الأمم المتحدة، أن أعداد المدنيين الذين باتوا يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية (شمال غربي سوريا)، يبلغ حاليا نحو 2.7 مليون شخص.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة "إستيفان دوغريك"، الثلاثاء، إن العاملين في مجال الاستجابة الإنسانية شمال غربي سوريا، بدأوا اتخاذ "تدابير متزايدة للوقاية من المخاطر نظرا لاحتدام القتال بين الجماعات المسلحة المعارضة الشهر الماضي وتوسيع نطاق سيطرة جماعة تحرير الشام في المنطقة".

وأردف قائلا: "تشير تقديراتنا بأن 2.7 مليون رجل وامرأة وطفل يحتاجون الآن إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية في المنطقة الشمالية الغربية من ذلك البلد".

وتابع: "رغم بيئة العمل الصعبة (للعاملين الإنسانيين)، تواصل الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية تقديم المساعدة".

وزاد "دوغريك": "يتم الآن توفير المواد الغذائية والطبية والخيام والإمدادات الشتوية كل شهر إلى حوالي 2.4 مليون سوري، وذلك في المقام الأول بفضل العمليات العابرة للحدود من تركيا".

وأكد المتحدث الأممي، أن "الأمم المتحدة تواصل دعوة جميع الأطراف، وأولئك الذين لديهم نفوذ عليهم، لتسهيل الوصول المستمر ودون عوائق من قبل جميع الجهات الفاعلة في المجال الإنساني لتقييم الاحتياجات بشكل مستقل وتقديم الخدمات للأشخاص المتضررين من النزاع".

وتستمر في سوريا ثورة ضد نظام "بشار الأسد"، انطلقت منذ مطلع عام 2011، أدى تصدي قوات الأخير لها بالعنف إلى سقوط أكثر من 500 ألف قتيل، ونزوح ملايين الأشخاص بينهم أطفال ونساء.

ويساند "الأسد" عسكريا روسيا وإيران و"حزب الله" اللبناني، وارتكبت قواتهم جرائم بشعة ضد المدنيين، فضلا عن استخدام النظام السوري أسلحة محرمة دوليا ضد معارضيه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سوريا الأمم المتحدة مساعدات تركيا ثورة

زيادة العمليات الإنسانية الأممية على حدود تركيا وسوريا