قريبا.. السعودية تستحدث وكالة نسائية تابعة لشؤون الحرمين

الجمعة 1 مارس 2019 11:03 ص

أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في المملكة العربية السعودية "عبدالرحمن السديس"، الجمعة، عن استحداث وكالة للشؤون النسائية قريبًا.

وأوضح "السديس"، أن استحداث الوكالة يهدف إلى فتح آفاق جديدة ومجالات أوسع ترتقي بالخدمات المقدمة للمرأة، وتعزيز مشاركتها العامة، سواء في الحرمين الشريفين أو في شتى المجالات الأخرى، وفقا لما أوردته صحيفة سبق المحلية.

وأضاف أن إنشاء الوكالة يأتي لاستقطاب العناصر النسائية الفعالة، وإتاحة الفرصة للمؤهلات والمتخصصات ومشاركتهن؛ لإحداث نقلة نوعية في كافة المجالات.

وكان "السديس" قد أعلن، في 26 فبراير/شباط الماضي، أن رئاسة الحرمين ستشهد نقلة نوعية في مجال تكليف القيادات العليا؛ بما يساهم في مزيد من التمكين للشباب والنساء.

وأوضح أن هذه النقلة تركز على "تمكين الشباب السعودي المؤهل لتسلُّم مناصب قيادية في الرئاسة؛ وإتاحة الفرصة لهم في الاستثمار في العقول الشابة المطوّرة بتقلدهم مناصب مديري عموم ومساعديهم ومديري إدارات ووكلاء ومديري وحدات وأقسام وملاك مبادرات وأعضاء مجالس ولجان عليا".

كما ستشمل التجديدات وفقا لـ"السديس": "العناية بالإرشاد المكاني ولسان الحاج والمعتمر والزائر، والعناية بذوي الهمم والقدرات الخاصة وتطوير البنية التحتية الرقمية، والعناية بإدارة الحشود بالتعاون مع الجهات الأمنية، والعناية بالدراسات والأبحاث التطويرية".

  كلمات مفتاحية

عبدالرحمن السديس المسجد الحرام المسجد النبوي السعودية