بريطانيا ترفض طلب لجوء إيراني وصم الإسلام بـ"العنف"

الخميس 21 مارس 2019 06:03 ص

رفض موظف في وزارة الداخلية البريطانية طلب لجوء شاب إيراني تخلى عن الدين الإسلامي واعتنق المسيحية بزعم أنها "دين سلام"، وجاء في رد الموظف مقاطع من إنجيل العهد القديم تثبت أن "المسيحية أكثر عنفا من الإسلام".

الموظف سخر من ادعاءات الشاب الإيراني -التي برر بها طلب لجوئه- بأن "الإسلام دين عنيف يمجد الانتقام والغضب"، وأنه اعتنق المسيحية لأنها "دين سلام"، وأرسل له سبب الرفض وهي مقاطع من إنجيل العهد القديم تشير إلى أن المسيح لم يأت بهدف السلام بل أن "السيف هو غايته"، حسب صحيفة "الاندبندنت" البريطانية.

وجاء تبرير الرفض في تقرير يفيد بأن مزاعم الشاب لا تتوافق مع الواقع، مع بيان مواضع تنفي نوايا السلام في الديانة المسيحية.

وقام موظف هجرة يدعى "نيثان ستيفنز" بنشر رد وزارة الداخلية منتقدا ما أسماه الرد الرسمي الانتقائي في اختيار مقاطع من الإنجيل لرفض طلب ذلك الشاب.

 

 

وأصدرت الداخلية البريطانية بيانا أشارت فيه إلى أن رسالة الرفض تلك لا تتوافق مع سياستنا في تعاملنا مع طلبات اللجوء التي تستند لقضايا لاهوتية واضطهاد ديني بما فيه تغيير دين الأشخاص.

ويقوم كثير من اللاجئين عادة بالتخلي عن ديانتهم لكسب تعاطف وحجج قانونية في بعض الدول الأوروبية والحصول على حق اللجوء بمزاعم أن عودتهم لبلادهم ستؤدي لقتلهم لأنهم أصبحوا مرتدين عن الدين الاسلامي.

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

بريطانيا إيران لجوء إسلام مسيحية

كاتب سعودي يدعو إلى إسقاط الجنسية عن طالبي اللجوء

أستراليا وكندا تعرضان اللجوء على السعودية الهاربة رهف

90 ألف توقيع تطالب بريطانيا بمنح رهف السعودية حق اللجوء

المحكمة العليا ترفض مرسوم ترامب لتقييد حق اللجوء بأمريكا

بريطانيا تقر بديون لإيران عن صفقة دبابات في عهد الشاه