للمرة الخامسة.. أنباء عن سعي آل الشيخ لبيع بيراميدز المصري 

الأحد 2 يونيو 2019 01:06 م

عاد الحديث مجدداً عن عزم رئيس هيئة الترفيه السعودية، "تركي آل الشيخ"، بيع نادي بيراميدز المصري، وذلك بحسب مصادر خاصة لصحيفة "الأهرام" المصرية.

وأوضحت تلك المصادر أن "تركي آل الشيخ" وافق بصورة نهائية على عرض بيع حصته في نادي بيراميدز، لصالح كل من "سالم الشامسي" و"أحمد الرميثي".

ووفقا للمصادر فإن إجراءات نقل الملكية ستتم خلال الـ48 ساعة القادمة لينهي علاقة رئيس هيئة الترفيه السعودية بالنادي.

وأكدت المصادر أن "تركي آل شيخ" تلقى عروضا لشراء أندية في الدرجة الثانية بالدوري الإنجليزي، وكذلك الدوري البرتغالي في الدرجتين الممتازة والأولى، ويجري دراسة خاصة بذلك لاتخاذ قراره في شراء أحد هذه الأندية، حيث يعتزم الدخول إلى السوق الأوروبية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتردد فيها أنباء عن بيع "تركي آل الشيخ" لنادي بيراميدز، فقد سبق أن حدث ذلك (4 مرات)، آخرها شهر فبراير/شباط الماضي، عندما أعلن رئيس هيئة الترفيه السعودية ونقل ملكية النادي إلى رجل الأعمال الإماراتي، ونائبه، "سالم الشامسي"، بعدما غضب من الهجوم الذي تعرض له من الإعلامي المصري "أسامة كمال"، قبل أن يتراجع بعد أقل من 24 ساعة مؤكدا استمراره في إدارة النادي وتملكه.

وفي يناير/كانون الثاني 2019، أثار مسؤولو بيراميدز جدلا كبيرا حول بيع النادي، بعدما أعلنوا وصول عرض مغر من جانب مستثمر إماراتي لبيع النادي، ليحدد يوم 8 من الشهر ذاته موعدا نهائيا للإعلان عن موقفه، قبل أن يعلن استمراره.

وفي أكتوبر/تشرين الأول 2018، أعلن "تركي آل الشيخ" في تصريحات تليفزيونية أنه بدأ في إجراءات بيع نادي بيراميدز، مؤكدا أن قراره نهائي ولن يتراجع عنه، مؤكدا أن الوسط الكروي في مصر غير مشجع على الاستثمار، ولكنه لم يتخذ أي قرار رسمي.

وفي سبتمبر/أيلول 2018، أعلن تركي آل الشيخ" أنه اتخذ قرارا نهائيا بالانسحاب من الاستثمار الرياضي في مصر، وغلق قناة بيراميدز، بسبب هجوم جماهير الأهلي ضده خلال مباراة حوريا كوناكري الغيني في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، لكنه تراجع عن قراره بالانسحاب.

جدر الإشارة إلى أنه في أبريل/نيسان 2018، حصل "تركي آل الشيخ" على ملكية نادي الأسيوطي سبورت وقام بتغير اسمه إلى بيراميدز إف سي، وقام بدعمه بعدد كبير من اللاعبين المميزين، ليكون من أقوى أندية الدوري المصري الممتاز، موسم 2018-2019، حيث ضمن المشاركة في البطولات الأفريقية للأندية، الموسم المقبل، لأول مرة في تاريخه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رسميا.. بيراميدز يعلن انتقال ملكيته إلى الإماراتي سالم الشامسي

بعد خروج الفراعنة.. آل الشيخ يشمت باتحاد الكرة المصري