بريطانيا تطالب السعودية بالتصدي لقرصنة حقوق بي إن سبورتس

الأربعاء 17 يوليو 2019 12:19 ص

كشفت وكالة "بلومبرغ" أن وزير الخزانة البريطاني "فيليب هاموند" طالب كبار المسؤولين في السعودية بالتصدي للقرصنة التي تتعرض لها شبكة "بي إن سبورتس" القطرية، وسرقة حقوق بث الفعاليات الرياضية.

ونقلت الوكالة، الثلاثاء، عن مصدر فضل عدم نشر اسمه، أن تلك المطالب جاءت خلال زيارة "هاموند" والوفد المرافق له إلى السعودية في وقت سابق من يوليو/تموز الجاري.

وأشار إلى أن الوزير البريطاني تحدث بشكل متكرر بشأن البث غير القانوني لفعاليات رياضية تقام في المملكة المتحدة، وتحظى بمتابعة عالمية، مثل بطولة ويمبلدون للتنس، والدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ولفت المصدر إلى أن ذلك الحديث جرى خلال اجتماعات بين الوزير البريطاني ومسؤولين سعوديين؛ حيث تعتبر المملكة الحليف التقليدي لبريطانيا في المنطقة.

ونفت الحكومة السعودية مرارا أي صلة لها بقناة "بي أوت كيو" التليفزيونية المتهمة بقرصنة بث فعاليات وبطولات رياضية تملك حقوقها شبكة "بي إن سبورتس".

وتستخدم "بي أوت كيو"، شبكة المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات)، ومقرها العاصمة السعودية الرياض؛ حيث تعد المملكة أكبر مساهم في الشبكة بنسبة 36.7%.

ولوحت "بي إن سبورتس" بالانسحاب من بث عدد من البطولات الرياضية الكبرى في حال عدم اتخاذ مزيد من الخطوات الأكثر فاعلية في التصدي للقرصنة.

والأحد، أعلن نادي عموم إنجلترا، الذي يحتضن منافسات بطولة ويمبلدون للتنس، أنه سيقدم احتجاجاته "الأكثر قوة" للحكومة من أجل الضغط على الرياض لإغلاق قناة "بي أوت كيو".

المصدر | الخليج الجديد + د ب أ

  كلمات مفتاحية

قناة بي إن سبورتس مكافحة القرصنة

عرب سات ترد على بي إن سبورت حول حكم فرنسي بقضية القرصنة

مصريان ولبناني متورطون في تسريب شفرات بي إن سبورت

لمواجهة القرصنة.. البريميرليغ يعلن دعمه لقنوات بي إن سبورتس

مدير «أبوظبي» الرياضية: «بي إن سبورت» القطرية الأفضل بالعالم (فيديو)

مفاجأة.. السعودية تقود حملة ضد قرصنة «بي إن سبورت» القطرية

فشل جديد لـ«BeOutq» في قرصنة مباريات «بي إن سبورت»

مشتركو بي إن سبورتس القطرية بالسعودية ضحايا الأزمة الخليجية