أنباء عن وفاة نجل بن لادن وترامب يرفض التعليق

الأربعاء 31 يوليو 2019 10:33 م

أفادت شبكة NBC الأمريكية، الأربعاء، بأن الولايات المتحدة حصلت على معلومات استخبارية تفيد بوفاة "حمزة"، نجل زعيم تنظيم "القاعدة" الراحل "أسامة بن لادن"، وفقا لـ3 مسؤولين أمريكيين.

ولم يدل المسؤولون بمعلومات حول مكان ووقت موت نجل "بن لادن"، أو ما إذا كان للولايات المتحدة دور في موته، بحسب الشبكة، فيما رد الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" على سؤال من الصحفيين، الأربعاء، حول ما إذا كانت الولايات المتحدة لديها معلومات بشأن الوفاة قائلا: "لا أريد التعليق على ذلك".

ويعود آخر ظهور علني معروف لـ"حمزة" إلى عام 2018، عندما بث الذراع الإعلامي لتنظيم "القاعدة" رسالة، هدد فيها المملكة العربية السعودية ودعا أهالي شبه الجزيرة العربية إلى الثورة.

وفي فبراير/شباط 2019، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية مكافأة تصل إلى مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى إلقاء القبض على نجل زعيم تنظيم "القاعدة" السابق​.

وعرضت واشنطن المكافأة بعد أن هدد نجل "بن لادن" باستهداف الولايات المتحدة انتقامًا من قتل القوات الخاصة الأمريكية والده في عام 2011، حيث كان مختبئًا في باكستان.

ويعتقد أن "حمزة" ولد في عام 1989، وكان مع أبيه عندما انتقل إلى أفغانستان في العام 1996 ليعلن الحرب على الغرب.

وقتلت قوات البحرية الأمريكية "أسامة بن لادن"، في عام 2011، خلال غارة على مجمع أبوت آباد في باكستان، ولم يتم العثور على "حمزة" فيه.

وتشير الرسائل التي تم الاستيلاء عليها من المجمع إلى أن "بن لادن" أراد أن ينضم إليه ابنه في أبوت آباد، وكان يعده كزعيم لـ"القاعدة".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حمزة بن لادن أسامة بن لادن دونالد ترامب

ن.تايمز: حمزة بن لادن قُتل.. وأمريكا شاركت بالتخلص منه

وزير الدفاع الأمريكي يؤكد وفاة حمزة بن لادن