الزمالك يطيح بالمقاصة ويتأهل لدور نصف نهائي كأس مصر 

الأربعاء 28 أغسطس 2019 11:27 م

نجح فريق الزمالك في حجز مقعد له بدور نصف النهائي من كأس مصر لكرة القدم 2019، بعدما حقق فوزاً صعباً على مصر المقاصة، بنتيجة 1-0، ضمن منافسات دور ربع النهائي.

واعتمد الزمالك تشكيلا مكونا من "محمد عواد، عبدالله جمعة، محمود علاء، محمد عبدالغني، حمدي النقاز، طارق حامد، فرجاني ساسي، أشرف بنشرقي، محمود شيكابالا، محمد أوناجم، عمر السعيد".

ودفع مصر المقاصة بتشكيل يضم "أحمد عادل عبدالمنعم، عصام صبحي، أحمد مودي، شريف حازم، أحمد محسن، أوتشو، ريكو، محمد إبراهيم، ميدو جابر، صلاح أمين، موسيس".

وجاء هدف المباراة الوحيد والفوز لصالح الزمالك من تسديدة صاروخية بعيدة المدى عن طريق الظهير الأيسر "عبدالله جمعة"، عند الدقيقة 10 من زمن الشوط الأول.

وكان الزمالك الطرف الأفضل في المباراة، وأهدر لاعبوه الكثير من الفرصة السهلة، أبرزها في الدقيقة 18 بعد مرتدة سريعة انتهت بعرضية خطيرة من "حمدي النقاز" مرت دون متابعة أمام المرمى.

كما أهدر "بنشرقي" فرصة الهدف الثاني في الدقيقة 25 بعد تمريرة من الدفاع استقبلها المغربي داخل منطقة الجزاء ليسدد بيسراه كرة مرت إلى جوار القائم.

ومرر "بنشرقي" بينية رائعة إلى "حمدي النقاز" داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 45 ليجعله في وضعية انفراد تام، لكن التونسي سدد فوق العارضة.

وانفرد "بنشرقي" تماماً في الدقيقة 90+4 ليسدد الكرة من فوق الحارس، لكن "أحمد عادل عبدالمنعم" نجح في إبعادها بنجاح ليشتتها الدفاع إلى ضربة ركنية.

وشهدت المباراة اعتراضات من الفريقين، بسبب تجاهل الحكم احتساب ركلتي جزاء لصالح الزمالك، وركلة أخرى لصالح المقاصة.

وبتأهل الزمالك سوف يلتقي مع الاتحاد السكندري، الأحد المقبل، في دور نصف النهائي من البطولة.

ويعد الزمالك حامل لقب البطولة في الموسم الماضي، ويمتلك في رصيده 26 لقباً.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نادي الزمالك

الزمالك يتخطى عقبة الاتحاد ويتأهل لنهائي كأس مصر 2019