الأسد يصدر عفوا عن الجرائم المرتكبة قبل منتصف سبتمبر الجاري

الأحد 15 سبتمبر 2019 04:58 م

أصدر رئيس النظام السوري "بشار الأسد"، يوم الأحد، مرسوما تشريعيا يقضي بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل 14 سبتمبر/أيلول عام 2019.

وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن "الرئيس السوري بشار الأسد أصدر مرسوما تشريعيا يقضي بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل 14 سبتمبر/أيلول عام 2019".

وشمل المرسوم  في مادته 13 أيضا العفو عن العقوبات العسكرية مثل جرائم الفرار الداخلي والخارجي من خدمة العلم، شريطة تسليم مرتكب جريمة الفرار الداخلي نفسه خلال 3 أشهر، والفرار الخارجي خلال 6 أشهر.

وجاء في المادة 13: "إضافة لما هو منصوص عليه في هذا المرسوم التشريعي تطبق على الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات العسكرية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 61 لعام 1950".

وشملت الإعفاءات "عن كامل العقوبة لمرتكبي جرائم الفرار الداخلي المنصوص عليها في المادة 100، وعن كامل العقوبة لمرتكبي جرائم الفرار الخارجي المنصوص عليها في المادة 101، وكامل العقوبة لمرتكبي جرائم الفرار المنصوص عليها في الفقرة 4 من المادة 103".

كما شملت عددا من العقوبات الموجود في 3 مواد من قانون مكافحة الإرهاب، وفق التالي "عن كامل العقوبة المنصوص عليها في المادة 2 إذا كان الجرم مقترفا من سوري.. وعن نصف العقوبة بالنسبة للجرائم المنصوص عليها في الفقرة 2 من المادة 7، وعن كامل العقوبة بالنسبة للجرائم المنصوص عليها في المادة 10".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بشار الأسد العفو العام عفو عام شركات مخلوف

السلطات اللبنانية تحقق في أنباء عن اختفاء ابن عم زوجة الأسد

بشرط واحد.. الأسد يصدر عفوا عاما عن مرتكبي الجرائم الإرهابية