روسيا رافضة العقوبات الأمريكية: لن تبقى دون رد

الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 02:51 ص

رفضت روسيا، حزمة العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة، على أفراد وعدة شركات روس، وقالت إنها "لن تترك هذه الخطوة دون رد".

وأعربت وزارة الخارجية الروسية، في بيان لها، الثلاثاء، عن دهشتها إزاء الحزمة الجديدة من العقوبات الأمريكية (..) فقد تم فرضها بشكل تعسفي ضد مواطنين روس، ومواطن تايواني، ومنظمات تجارية مسجلة في سيشيل وجمهورية التشيك، وعدد من الدول الأخرى، وضد عدد من الطائرات والسفن".

وأشارت الوزارة، إلى أنها ترى في فرض عقوبات جديدة انعكاساً "للأزمة السياسية الداخلية التي اجتاحت الولايات المتحدة، والتي يتم فيها استخدام القضايا الروسية بشكل متعمد من قبل مؤسسة واشنطن كأداة لتحقيق أهدافها الانتهازية".

وأضاف البيان: "مثلما كان في السابق، فإن الهجوم ضد روسيا لن يمر دون رد".

ودعت الخارجية الروسية، السياسيين الأمريكيين إلى "إيقاف ألعاب العقوبات الغبية، التي ليس لها نتيجة، والعودة إلى التفكير السليم".

والإثنين، أعلنت الخارجية الأمريكية، فرض عقوبات على فاعلين روس (4 كيانات و7 أشخاص)، لتورطهم فيما أسمته "المساعي الرامية إلى التأثير في الانتخابات الأمريكية".

وقال وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو"، في بيان، إن بلاده "تواصل اتخاذ إجراءات ردًا على المحاولات الروسية للتأثير على العمليات الديمقراطية الأمريكية، من خلال فرض عقوبات على 4 كيانات و7 أفراد مرتبطين بوكالة أبحاث الإنترنت وممولها يفغيني بريغوزين"، المقرب من الرئيس "فلاديمير بوتين".

تجدر الإشارة إلى أن الخزانة الأمريكية فرضت في السابق عقوبات على وكالة أبحاث الإنترنت الروسية وممولها "بريغوزين"، على خلفية قيادتهم حملة تدخل في انتخابات عام 2016، والتي قال مسؤولون أمريكيون إنها كانت تهدف إلى المساعدة في فوز "دونالد ترامب".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات الاقتصادية على روسيا 6 أشهر

ترامب يدرس عقوبات بسبب خط الغاز الروسي الألماني نورد ستريم-2

خارجية الشيوخ الأمريكي تقر مشروع عقوبات جديدة ضد روسيا