البابا تواضروس: السيسي مايسترو بارع وبيننا كيميا

الجمعة 13 ديسمبر 2019 09:47 ص

وصف بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، البابا "تواضروس الثاني"، الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" بـ"المايسترو البارع"، مشيرا إلى وجود "كيميا" بينهما.

وخلال حوار "تواضروس" مع صحيفة "الوطن"، قال تعليقا على علاقة التقارب بينه وبين "السيسي" إن كليهما من مواليد شهر "نوفمبر/تشرين الثاني"، ومواليد نفس الشهر، تكون بينهم "كيميا" مشتركة.

وحول توقعه لهدية "السيسي" للأقباط في عيد الميلاد المقبل، قال بابا الإسكندرية: "زيارة الرئيس لنا في الكاتدرائية ليلة عيد الميلاد هي أكبر هدية، لأنه يهنئ كل المصريين بالعام الجديد من داخل الكاتدرائية، وتلك أحسن هدية لنا".

ووصف البابا "تواضروس" من يتحفظون على تقارب الكنيسة مع الدولة بأنهم "أصابتهم لوثة، فعندما يتعافون سيرون الأمور بشكل صحيح".

وأشار إلى أن "الكنيسة تربطها علاقات طيبة مع الدولة ممثلة في الرئيس والحكومة والبرلمان والوزارات، كما تربطني علاقة خاصة مع الإمام الأكبر ونلتقى في الأعياد والمناسبات".

وفي حوار سابق مع صحيفة "المصري اليوم"، قال البابا " تواضروس" عن حرص العديد من رؤساء الدول، على زيارة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، خلال زيارتهم مصر، إن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عمود أساسي من أعمدة الدولة المصرية، وتتساوى زيارتها تماما مع أي مؤسسة مصرية.

وعن أوضاع الأقباط في مصر، قال إن هناك تحسنا كبيرا للغاية في أوضاع الأقباط في مصر في ظل القيادة السياسية الحالية، مشيرا إلى أنه "تم اتخاذ خطوات إيجابية لتصويب المسار الخاص بذلك".

المصدر | الخليج الجديد+ الوطن المصرية

  كلمات مفتاحية

البابا تواضروس البابا تواضروس الثاني الكنيسة المصرية الكنيسة الأرثوذكسية المصرية

ماذا قال البابا تواضروس عن لقائه الأول بالملك سلمان؟

البابا تواضروس: العالم أصبح محاطا بالخطايا بسبب الإعلام السيئ

تواضروس يجدد الإشادة بالسيسي ويهاجم مرسي