السعودية تحيي مولد بيتهوفن الـ250 في شتاء طنطورة

الأحد 29 ديسمبر 2019 11:06 م

قررت فعاليات شتاء طنطورة في السعودية تنظيم احتفالية موسيقية كبرى بمناسبة مرور 250 عاما على ميلاد الموسيقار العالمي، "لودفيغ فان بيتهوفن".

ونشر الحساب الرسمي للفعاليات على "تويتر"، الأحد، مقطع فيديو، أعلن من خلاله أن الاحتفال سيتم على مدار يومين هما 2 و4 يناير/كانون الثاني المقبل.

ويرفع الحفل شعار "الاحتفال بالتاريخ"، إذْ تم التعليق على مقطع الفيديو بالقول "شتاء طنطورة يحتفي بالتاريخ في أسبوعه الثالث، حفل فني بمناسبة مرور 250 سنة لذكرى الموسيقار العبقري بيتهوفن".

وأضاف "بمصاحبة نخبة من الموسيقيين وسيمفونية تولوز الوطنية، إضافة إلى انطلاق (مهرجان المناطيد) المضيئة في سماء العلا على أنغام الموسيقى".

وأعلن الحساب توفير تذاكر الحفل عبر الموقع الرسمي للمهرجان، ويشمل الحفل يومي 2 و4 يناير/كانون الثاني تناول طعام الغداء في مطعم "ساس كافيه"، داخل منطقة "شق الذئب" الأثرية.

كما يتضمن الأداء الحي للموسيقى حضور الفنان العالمي "رينو كابوسون" الذي سيعزف على آلة الكمان، والفنان العالمي "غيوم تشيليم" على آلة الكمان، والفنان أدريان لا ماركا على آلة الڤيولا، والفنان "إدغار مورو" على آلة التشيللو، والمقطوعات الرباعية الوترية لـ"بيتهوفن".

يذكر أن الموسيقار العالمي "بيتهوفن" ولد في ديسمبر/كانون الأول 1770، وتوفي في مارس/آذار 1827.

وكان "لودفيغ فان بيتهوفن" ملحنا وموسيقارا وعازف بيانو ألمانيا، ويعد أحد الشخصيات البارزة في الحقبة الكلاسيكية التي تسبق الرومانسية ويعتبر من أعظم عباقرة الموسيقى في جميع العصور وأكثرهم تأثيرًا، ويعود الفضل له في تطوير الموسيقى الكلاسيكية.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

شتاء طنطورة مهرجان طنطورة

الموسيقار ياني يحيي حفلا ضمن فاعليات شتاء طنطورة بالسعودية

السعودية.. "شتاء طنطورة" يعلن إلغاء حفلين فنيين وفعاليتين

بيع رسالة لبيتهوفن بـ275 ألف دولار في مزاد بأمريكا