معدلات وفيات قياسية بكورونا لليوم الثالث على التوالي في مصر

الثلاثاء 16 يونيو 2020 12:01 ص

سجلت معدلات الوفيات اليومية بفيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19" أرقاما قياسية لليوم الثالث على التوالي، وذلك بعدما أعلنت وزارة الصحة المصرية تسجيل 1691 إصابة بفيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19"، بالإضافة إلى 97 حالة وفاة بالفيروس، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وتعتبر أرقام الوفيات هي الأرقام الأعلى منذ ظهور الفيروس لليوم الثالث على التوالي، حيث تشهد زيادة ملحوظة خلال الأيام الماضية.

وبتلك الأرقام، يكون إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس "كورونا" المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 46 ألفا و289 حالة من ضمنهم 12 ألفا 329 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1672 حالة وفاة.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، "خالد مجاهد" خروج 398 من المصابين بفيروس "كورونا" من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 12329 حالة حتى اليوم.

وقال "مجاهد" إن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس "كورونا" هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا وفيات كورونا

91 حالة خلال 24 ساعة.. حصيلة وفيات كورونا صادمة في مصر

مصر.. الطبيب المعالج لرجاء الجداوي يكشف تفاصيل إصابته بكورونا