الإمارات تستورد أول شحنة أسمنت من إيران خلال عام

الجمعة 19 يونيو 2020 12:05 م

أعلن مسؤول إيراني أن بلاده صدرت أول شحنة من الأسمنت إلى الإمارات، خلال العام الإيراني الجاري، عبر ميناء الشهيد كلانتري في مدينة تشابهار، الواقعة في جنوب شرق إيران.

وقال المدير العام لمؤسسة الموانئ والملاحة البحرية في محافظة سيستان وبلوشستان، "بهروز آقائي"، إن هذه الشحنة من الأسمنت الإيراني يبلغ وزنها 900 طن وتم تصديرها باعتماد أسلوب النقل المباشر من الشاحنات إلى سفينة الشحن.

وأكد أن تلك الشحنة هي الأولى خلال العام الإيراني الجاري، الذي بدأ في 20 مارس/آذار الماضي، بحسب ما نقلته وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء.

وأشار "آقائي" إلى أن أسلوب نقل الشحنات المصدرة من الشاحنات إلى السفن مباشرة يرمي إلى خفض تكاليف النقل وزيادة سرعة الشحن والعمليات المترتبة.

ولفت إلى أن انتشار مصانع الأسمنت في محافظة سيستان وبلوشستان والبنى التحتية والمعدات المتوفرة في ميناء الشهيد كلانتري تدعم الطاقة التصديرية لهذا الميناء ما يسهم في تنمية المحافظة وتطويرها.

 

وامتازت العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين على مدار السنوات الماضية بمزيد من النمو والاستمرار رغم كل التوترات السياسية التي جرت في منطقة الخليج.

وأعلنت منظمة الجمارك الإيرانية أن قيمة المبادلات التجارية مع الإمارات بلغت 13.5 مليار دولار بين 19 مارس/آذار 2019 و19 مارس/آذار 2020.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الصادرات الإيرانية صادرات إيران العلاقات الإماراتية الإيرانية العلاقات الإيرانية الإماراتية

الإمارات تؤكد تضامنها مع إيران في مكافحة كورونا