دعاء خليفة عضو تمرد تتهم رئيس المكتب الإعلامي للسيسي بابتزازها وتهديدها

الخميس 3 سبتمبر 2020 07:29 م

اتهمت الصحفية المصرية عضو حركة تمرد منسقة حملة الرئيس "عبدالفتاح السيسي"، "دعاء خليفة" رئيس المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية العقيد "أحمد شعبان" بابتزازها وتهديدها.

وقالت "دعاء" في مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع "القناة الأولى بتقول عني إني امرأة سيئة السمعة، عشان خاطر صاحب المقام الرفيع الرئيس التنفيذي لمصر (أحمد شعبان)، عشان اشتكيت للرئيس منه وقلت أنا متظلمة من مسؤول المكتب الإعلامي عند حضرتك، فلازم أكون عبرة، وأطلع سيئة السمعة".

أضافت: "أنا بيتعمل معايا كدا عشان (لأنه) كان بيبتزني وأنا برفض، عشان أنا مستهدفة منه بقالي كتير وأنا برفض، ودا سبب تهميشي وقهري وظلمي".

واشتكت الصحفية المصرية من تجاهل "السيسي" شكواها، قائلة "أنا عندي بنت وولد وميرضيش المصريين إن بنت بلدهم اللي كان لها دور وطني كبير يتعمل فيها كدا عشان بحافظ على كرامتي".

وذكرت أن "شعبان" عرض عليها مناصب كثيرة لكنها رفضت، وتخشى الآن من بطشه وتلفيق قضايا ضدها، فهكذا تدار البلد كما قالت.

تابعت: "للأسف أي حد في بلدي بيتكلم بيتم قهره وظلمه وتشويه سمعته، لكن أنا هاقول حاجات كتير".

وزادت: "اللي زعلك أوي يا سيادة العقيد موضوع تنسيقية الأحزاب اللي أنت بتدير مصر من خلاله، اللي أنت عرضته عليا في 2017 وأنا رفضته عشان كله غلط، اللي أنت شكلت به مجلس الشيوخ، وقضيت على كل الأحزاب المصرية".

وأوضحت قائلة إنها تقدم الشكاوى منذ 4 أيام ضد هذا الرجل وقدمت شكاوى لمكتب "السيسي"، ولكن بمجرد علمهم بأن الشكوى ضد المقدم "شعبان" رفضوا مساعدتها خوفا من بطش الرجل.

واختتمت "دعاء" حديثها بالتهديد بتصعيد الأمر ومخاطبة جمعيات حقوق الإنسان العالمية وستقول لهم إن هناك امرأة مصرية تدعى "دعاء خليفة" تم اضطهادها من مسؤول المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية المقدم "أحمد شعبان" شخصيا، موضحة أن لديها أدلة كثيرة على كل ما قالته.

حملة تشويه

وأثار مقطع الفيديو حفيظة صحفيين موالين للنظام من بينهم "خالد صلاح" رئيس تحرير "اليوم السابع" و "محمد الباز" رئيس تحرير جريدة "الدستور"، اللذان اتهماها بتمثيل دور الضحية من أجل خلق مظلومية سياسية.

وقال "صلاح" تعليقا على مقطع الفيديو: "دعاء خليفة عضوة تمرد السابقة نموذج رخيص ومكرر للابتزاز السياسي، وهي تسعى لخلق حالة من المظلومية السياسية يعوض فشلها في الحصول على منصب رسمي أو مقعد بأي مجلس نيابي بالمجان بلا مؤهلات حقيقية للمنصب".

أما "الباز" رئيس صحيفة "الدستور" التي تعمل بها "دعاء" قال إنه تم الزج باسمه في إحدى المنشورات التي كتبتها، وإنها تجاوزت في حق الكثير من الزملاء.

وأكد أنها أصبحت في حالة أشبه بالمرض النفسي الذي لا بد أن تتخلص منه.

أما حركة تمرد التي تنتمي لها "دعاء"، فقد تبرأت منها وقالت إنه قد تم فصلها.

وأصدر أعضاء في حركة تمرد بمحافظة الدقهلية، بيانا للرد على ما سموه "أكاذيب دعاء خليفة"، جاء فيه "إن الابتزاز السياسي آفة الفشلة والمنافقين محبي الضوء والمنتفعين، وتوضيحا أنا أقصد أي شخص يحاول استغلال الشباب كما تحاول المدعوة دعاء خليفة، حيث كانت عضوا في حركة تمرد فاستطاعت أن توهم بعض رجال الأعمال في محافظة الدقهلية، بأن لها علاقات رفيعة المستوى".

وتابع: "ونحن أعضاء المكتب التنفيذي لحركة تمرد الدقهلية نرفض وندين التصريحات والابتزاز السياسي الذى تحاول أن تحصل به علي أي مكتسب ليس لها الحق فيه".

 من هو" أحمد شعبان"؟

هو عقيد سابق في المخابرات العسكرية، وعمل في رئاسة الأركان والمخابرات العامة ورئاسة الجمهورية، ارتبط اسمه باللواء "عباس كامل" مدير المخابرات العامة حتى إنه لم يعد يفارقه كظله.

و"شعبان" مقرب من "مصطفى السيسي"، نجل الرئيس المصري، الذي يرأس إحدى دوائر المخابرات العامة، بحسب موقع "إنتليجنس أونلاين".

ويُعد "شعبان"  حلقة الوصل الرئيسية في التواصل بين "عباس كامل" والأذرع الإعلامية.

وكشف الموقع أيضا أن "العقيد السابق في المخابرات الحربية، هو الذي كتب مقالات في الصحف المصرية القريبة من أجهزة الأمن، مثل اليوم السابع، تحت اسم مستعار (ابن الدولة)".

كما يتواصل يوميا مع رؤساء التحرير وكبار الصحفيين لنقل التكليفات لهم.

وأكد تقرير نشرته صحيفة العربي الجديد في 11 أغسطس/آب الماضي أن " العقيد شعبان، ارتبط برئيسه المباشر اللواء عباس كامل، بدءا من العمل بجهاز الاستخبارات الحربية، ثم مكتب وزير الدفاع حين كان السيسي في هذا المنصب في عهد الرئيس الراحل محمد مرسي، مرورا بالعمل في مؤسسة الرئاسة، وأخيرا انتقل معه إلى جهاز الاستخبارات العامة لتأدية مهمة جديدة. ولم يعد يتحرك عباس ولا يشاهَد بدون شعبان، حتى بات الضابط الشاب كظله". 

وأسند إليه "السيسي" صناعة الكيان المعروف باسم "تنسيقية شباب الأحزاب"، ويستخدمه خلال مؤتمرات الأحزاب.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أحمد شعبان حركة تمرد عباس كامل

"أحمد شعبان".. "ابن الدولة" من الرئاسة المصرية إلى المخابرات

عضو تمرد المصرية تتراجع: الفيديوهات مفبركة