مصادر سورية: الحاج عسكر الإيراني يقود تدريبات للحرس الثوري عند الحدود العراقية

الثلاثاء 8 سبتمبر 2020 04:22 م

ذكرت مصادر سورية، الثلاثاء، أن ميليشيات الحرس الثوري الإيراني نظمت خلال الأيام الماضية دورات تدريب عسكرية لعناصر في مدينة البوكمال شرق دير الزور.

وأوضحت المصادر أن التدريبات تمت بأوامر من "الحاج عسكر"، وهو المسؤول الإيراني عن الميليشيات الواقعة عند الحدود العراقية، ويبلغ من العمر 51 عاما، وفقا لما أورده موقع "شبكة دير الزور 24".

وتضمنت الدورات التدريب على استخدام المدافع الثقيلة والمضادات الرشاشة وأسلحة القنص، حيث فرز "الحاج عسكر" عناصر الميليشيات حسب اختصاصات وضعتها قيادة الحرس الثوري، بحسب المصادر.

وأشارت إلى أن جميع من خضعوا للدورة التدريبية هم من حرس البادية الذين يشغلون نقاط الميليشيات الإيرانية المنتشرة في بادية دير الزور وحمص.

وتسعى طهران إلى تجنيد أبناء المنطقة في الميليشيات المتحالفة معها لزيادة نفوذها هناك، ولاسيما أنها بوابة سوريا الرئيسية للعراق، ما يمنح إيران المزيد من الحرية في التنقل عبر محور طهران - بغداد - دمشق، وصولا إلى بيروت.

وكانت إيران قد أبرمت اتفاقية لتعزيز التعاون العسكري والأمني مع النظام السوري، في الثامن من يوليو/تموز الماضي، وزودت طهران بموجبها دمشق بأحدث أسلحتها، خصوصا دفاعاتها الجوية، وفي مقدمتها المنظومة الصاروخية "خرداد 3".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الحرس الثوري الإيراني البوكمال