القاعدة يهدد شارلي إيبدو بعد نشر رسوم مسيئة للنبي محمد

الاثنين 14 سبتمبر 2020 10:26 م

هدد تنظيم "القاعدة" المجلة الأسبوعية الفرنسية الساخرة، "شارلي إيبدو" بشن عملية مسلحة ضده، إثر إعادة نشرها رسوما كاريكاتورية مسيئة للنبي "محمد" صلى الله عليه وسلم.

يأتي ذلك في الوقت الذي تستمر فيه محاكمة متورطين في الهجوم على الصحيفة في يناير/كانون الثاني 2015.

وقال مجموعة "سايت" الأمريكية المتخصصة في مراقبة التنظيمات الجهادية حول العالم، إن تنظيم "القاعدة" حذر من أن الهجوم على "شارلي إيبدو" "لن يكون لمرة واحدة" فقط.

وأضاف التنظيم موجها حديثه للصحيفة: "إذا كانت حريتك في التعبير لا تحترم أي حدود، فاستعد لمواجهة حرية أفعالنا".

ووفقاً لـ"سايت"، فقد هددت إحدى وسائل الإعلام التابعة لتنظيم "الدولة" "شارلي إيبدو" بالانتقام في أوائل سبتمبر/أيلول الجاري بعد إعادة نشر الرسوم.

ويحاكم حالياً 14 مشتبهاً بهم بتقديم مساعدة ودعم لوجستي بدرجات متفاوتة للأخوين "سعيد" و"شريف كواشي" و"أميدي كوليبالي" مرتكبي جرائم القتل التي خلفت 17 قتيلاً بين 7 و9 يناير/كانون الثاني 2015 وأثارت موجة غضب وتنديد عالمية غير مسبوقة توّجت بمظاهرة في العاصمة باريس شارك فيها رؤوساء دول وحكومات أجنبية عدة.

وفي 7 يناير/كانون الثاني 2015، أقدم الأخوان "كواشي" على قتل 11 شخصاً في هجوم بالأسلحة النارية ضد هيئة تحرير صحيفة "شارلي إيبدو" في باريس.

في اليوم التالي، قتل "أميدي كوليبالي" شرطية بلدية بالقرب من باريس ثم في 9 يناير/كانون الثاني قتل 4 أشخاص جميعهم يهود أثناء احتجاز رهائن في متجر يهودي شرق العاصمة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

شارلي إيبدو شارلي إبدو تشارلي إبدو صحيفة شارلي إبدو تنظيم القاعدة

شارلي إيبدو تستفز مشاعر المسلمين بإعادة نشر رسوم مسيئة للنبي محمد

أحكام فرنسية مرتقبة على 14 متهما بالهجوم على شارلي ايبدو