كورونا يجبر روحاني على إلغاء اجتماع بالسلطات الثلاث في إيران

الثلاثاء 6 أكتوبر 2020 10:10 ص

أفدت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، أن الرئيس "حسن روحاني" ألغى اجتماعا كان مقررا عقده الثلاثاء، برؤساء السلطات الثلاث؛ خوفا من الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد، وليس بسبب إصابته.

يأتي ذلك بعد أن تداولت وسائل إعلام إيرانية، في الساعات الأولى من فجر الثلاثاء، أنباء عن إصابة "روحاني" بفيروس "كورونا".

وتداولت عدة مواقع وقنوات إخبارية أنباء عن احتمال إصابة الرئيس الإيراني بمرض "كوفيد-19"، الناتج عن الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد.

وكان من المقرر عقد اجتماع برؤساء السلطات الثلاث، برعاية رئيس مجلس النواب "محمد باقر قاليباف"، لكن الوكالة أكدت أن "روحاني" ألغى الاجتماع خوفا من إصابته بفيروس "كورونا"، بعد تواجد رئيس البرلمان "قاليباف" بين مصابين بـ"كوفيد-19".

وأفادت الوكالة، بأن "قاليباف" زار مستشفى "الخميني" في طهران، بعد ظهر الإثنين، بما فيها جناح العناية المركزة لمرضى "كوفيد-19" وتحدث إلى المرضى، وهو ما جعل "روحاني" يلغي الاجتماع خوفا من انتقال الفيروس إليه.

وتشهد إيران موجة ثالثة من "كورونا"، دفعت إلى إغلاق طهران بشكل كامل لمدة أسبوع، ووضع قيود مشددة على التنقل بين المحافظات.

والإثنين، ذكر التليفزيون الرسمي أن إيران سجلت ارتفاعا قياسيا في حالات الإصابة الجديدة بفيروس "كورونا" المستجد بلغ 3902 حالة في الـ24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي الإصابات في الدولة الأكثر تضررا من الجائحة بالشرق الأوسط إلى 475 ألفا و674.

وتعد إيران أكثر دول منطقة الشرق الأوسط تأثرا بجائحة "كوفيد-19"، وأعلنت الخميس تسجيل أعلى عدد من الإصابات اليومية منذ كشف أولى الحالات في فبراير/شباط الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إيران حسن روحاني كورونا

إيران تعيد فرض قيود جديدة للحد من تفشي كورونا

إيران تسجل 4151 إصابة و277 وفاة جديدة بكورونا

بسبب تفشي كورونا.. ارتداء الأقنعة إجباري في طهران