ترامب يصدر عفوا عن جنرال متورط بقضية التدخل الروسي.. وانتقادات

الخميس 26 نوفمبر 2020 01:58 ص

أصدر الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، الأربعاء، عفوا عن مستشاره السابق للأمن القومي "مايكل فلين".

وكتب "ترامب" عبر حسابه بـ"تويتر": "إنه لشرف عظيم لي أن أعلن أن الجنرال مايكل فلين قد حصل على عفو كامل. مبروك له ولعائلته الرائعة، أعلم أنه سيكون لديك الآن عيد شكر رائع حقًا!".

بدوره،  انتقد رئيس لجنة الاستخبارات فى مجلس النواب "آدم شيف" قرار "ترامب"، معتبرا أن الرئيس الأمريكي "أساء استخدام حق العفو بذلك القرار".

وكانت وسائل إعلام أمريكية أفادت بأن "ترامب" يعتزم العفو عن "فلين"، الذي اعترف بالكذب على مكتب التحقيقات الفيدرالي أثناء التحقيق "بالتدخل الروسي" المزعوم بانتخابات 2016.

وأقر "فلين"، وهو جنرال متقاعد عام 2017 بأنه كذب على مكتب التحقيقات الاتحادي بخصوص تعاملات أجراها مع السفير الروسي في الولايات المتحدة، "سيرجي كيسلياك"، في الأسابيع التي سبقت تولي "ترامب" منصب الرئاسة.

لكنه سعى بعد ذلك لسحب الإقرار زاعما أن المحققين انتهكوا حقوقه وخدعوه في اتفاق بالإقرار بالجرم.

وفي وقت سابق، أقال الرئيس الأمريكي "فلين"، وهو جنرال متقاعد في الجيش عمل كمستشار لـ"ترامب" خلال حملته عام 2016، بعد أن تبين أن "فلين" ضلل نائب الرئيس "مايك بنس" ومكتب التحقيقات الفيدرالي بخصوص تعاملاته مع "كيسلياك".

يُشار إلى أن الولايات المتحدة اتهمت موسكو مراراً بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي جرت عام 2016 باستخدام عمليات قرصنة منظمة عبر شبكات التواصل الاجتماعي وهو ما نفته روسيا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب مايكل فلين عفو عام آدم شيف

مستشار «ترامب» المستقيل «مايكل فلين» أخفى لقائه بامرأة روسية

الجارديان: ترامب كان على رادار الاستخبارات الروسية منذ 40 عاما