المرزوقي يبعث رسالة مهمة إلى الشعب التونسي من أمام قبر البوعزيزي (فيديو)

الخميس 17 ديسمبر 2020 03:39 م

بعث الرئيس التونسي الأسبق، "منصف المرزوقي"، رسالة للشعب التونسي، مطالبا إياه باستكمال أهداف ثورة ديسمبر/كانون الأول 2010.

وقال "المرزوقي"، الذي زار قبر "محمد البوعزيزي"، الذي تسببت وفاته باندلاع الثورة، إن الثورة التونسية حققت نصف أهدافها، المتمثلة بالحرية والكرامة.

وأضاف في فيديو نشره عبر "فيسبوك"، في الذكرى العاشرة للثورة، إن "الثورة التونسية حققت معجزة وأصبحنا شعبا حرا، وأصبحنا نبني دولة مؤسسات وقانون للجميع وليست للعصابات والشركات السياسية".

وحذر "المرزوقي" من أن "50% من أهداف الثورة مازالت لم تتحقق وهي الحرب على الفساد وتحقيق العدالة الاجتماعية والقضاء على البطالة والحكم المستقر".

كذلك حذر الرئيس التونسي الأسبق، التونسيين، من الإعلام الفاسد، من خلال التضليل وبث الأكاذيب، ومن بينها أن الثورة والدستور والديمقراطية سبب الفقر.

واعتبر "المرزوقي"، أن الدستور التونسي هو من بين أفضل الدساتير في العالم، مشيرا إلى أن البرلمان الحالي يعكس صورة المجتمع التونسي: "فيه أحسن ما فينا وأسوأ ما فينا، والمسؤولية يتحملها الجميع".

وأشعل الشاب التونسي "محمد البوعزيزي"، النار في نفسه، احتجاجا على مصادرة مصدر رزقه، وصفعه على وجهه، ما تسبب في اندلاع الثورة التي أدت لسقوط نظام الرئيس الأسبق "زين العابدين بن علي"، العام 2011.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ثورة تونس محمد البوعزيزي منصف المرزوقي

على طريقة البوعزيزي.. شاب تونسي يضرم النار في جسده

الرئيس التونسي يعلن قبول إجراء حوار لتصحيح مسار الثورة

بوعزيزي جديد.. شاب تونسي يضرم النار بجسده احتجاجا على حجز ماشيته