370 رجل دين مسيحي ويهودي يدعون لعدم تجريم الشذوذ الجنسي

الخميس 17 ديسمبر 2020 07:24 م

وقع حوالي 370 رجل دين مسيحي ويهودي من 35 دولة حول العالم إعلانا يطالب باحترام الشذوذ الجنسي، وإنهاء كافة أشكال العنف ضد ما يعرف بـ"مجتمعات الميم"، وهي تجمعات الشواذ جنسيا.

ودعا الإعلان أيضا إلى حظر إجراء "علاج التحويل"، وإيجاد طريقة لإنهاء تجريم الأشخاص على أساس ميولهم الجنسية أو هويتهم الجنسية.

ووفقا لما أوردته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، فإن المبادرة جاءت برعاية ما يعرف بـ"اللجنة العالمية المشتركة بين الأديان"، والتي جمعت حوالى 370 من القادة الروحيين الدوليين في محاولة "لتأكيد قدسية الحياة وكرامة الجميع".

ومن أبرز القادة الدينيين الذين وقعوا على الإعلان، رئيس الأساقفة الفخري "ديزموند توتو" من جنوب أفريقيا، وهو الحائز على جائزة نوبل للسلام عام 1984، رئيس أكاديمية الدين اليهودي في كاليفورنيا، الحاخام "ميل جوتليب"، والوزير العام ورئيس كنيسة المسيح المتحدة، الأمريكي "جون سي دورهاور"، ورئيس تحالف المعمدانيين، "مايكل راي ماثيوز".

وقالت اللجنة، في بيان، إن "بعض التعاليم الدينية قد أسيء استخدامها على مر العصور، بشكل أهان وأضر بمجتمع الميم من المثليات، المثليين، مزدوجي/ات الميل الجنسي، المتحولين/ات جنسياً، والكوير"، مشددة على أنّ "هذا الأمر يجب تغييره".

ودعا الإعلان إلى "إنهاء جميع المحاولات لتغيير أو قمع أو محو الميول الجنسية أو الهوية الجنسية أو التعبير الجنسي للشخص" ، وإلى حظر هذه الممارسة، مضيفاً: "نطلب المغفرة لمن تضررت أرواحهم وتحطمت بحجة التعاليم الدينية".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

شذوذ جنسي مثلية جنسية شواذ جنسيا مجتمع الميم رجال دين

بوتين يجدد هجومه على الشذوذ: أرفض ظهور جنس جديد في روسيا