لأول مرة.. إيران تنشر فيديو الهجوم على قاعدة عين الأسد بالعراق

الجمعة 15 يناير 2021 11:28 م

نشرت هيئة التلفزيون الإيراني، لأول مرة، فيديو عن غرفة عمليات حرس الثوري الإسلامية، والأوامر الصادرة عنها، بإطلاق الصواريخ صوب قاعدة "عين الأسد" الأمريكية في العراق، واستهدافها.

ويظهر الفيديو غرفة عمليات إيرانية ولحظة الضغط على زر الإطلاق للصواريخ، التي سقطت داخل القاعدة الواقعة في محافظة الأنبار غربي العراق، مسببة انفجارات ضخمة في الموقع حيث تصاعدت ألسنة النيران إلى عشرات الأمتار.

كما ينقل الفيديو، صوت قائد القوات الجوفضائية الإيرانية العميد "حاجي زادة"، وهو يقول: "إننا أطلقنا الصواريخ واحدا بعد آخر، وبفاصل زمني لکي يبتعد الجنود الأمريكان والحاضرون عن مكان سقوط الصواريخ؛ لأننا لا نستهدف خلق الجرائم".

وتابع العميد "حاجي زاده" قائلا: "(الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب الخبيث، هو الذي يرتكب كل هذه الجرائم، فقد استهدف السيارتين اللتين تقلان الشهيد (قائد فيلق القدس بالحرس الثوري قاسم) سليماني ورفاق دربه في أقل من ثانية واحدة".

ونفذ الحرس الثوري الإيراني، في 8 يناير/كانون الثاني 2020، ضربات صاروخية استهدفت قوات أمريكية متواجدة في أربيل وقاعدة عين الأسد العراقية، كرد "انتقامي"، بعد مرور أسبوع على اغتيال أمريكي لـ"سليماني"، في غارة جوية أمريكية، قرب مطار بغداد.

وقال الحرس الثوري الإيراني حينها، إن "الهجوم أدى إلى مقتل جنود أمريكيين"، فيما نفت الولايات المتحدة سقوط قتلى بين صفوف قواتها، قبل أن تكشف لاحقا عن إصابة العشرات بالهلع وحالات نفسية واضطرابات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إيران عين الأسد قاسم سليماني الحرس الثوري قوات أمريكية

إيران تبث مقطعا مصورا لعملية قصف قاعدة عين الأسد (فيديو)

قائد عسكري أمريكي بارز يكشف تفاصيل جديدة بشأن قصف قاعدة عين الأسد

هجوم صاروخي يستهدف قاعدة عين الأسد الأمريكية غربي العراق

أسوشيتد برس: إيران خططت لضرب قاعدة عسكرية في واشنطن

تعليق جديد من الخارجية الإيرانية عن هجوم عين الأسد