خلال أسبوع.. الكويت ترفع تعليق النشاط الرياضي

الاثنين 15 فبراير 2021 03:04 ص

تتجه الكويت، إلى رفع تعليق النشاط الرياضي، بعدما أوقفته مؤقتاً في ظل التدابير الاحترازية المتخذة لمواجهة جائحة "كورونا".

ونقلت صحيفة "الراي" الكويتية، الأحد، عن مصادر (لم تسمها) قولهم إن انفراجة تلوح في الأفق تقضي برفع تعليق النشاط الرياضي، في الأسبوع المقبل، على الأكثر.

وأوضحت الصحيفة، أن "القرار مرهون باستجابة السلطات الوزارية والصحية".

ولفتت إلى أن وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب "عبدالرحمن المطيري"، عقد اجتماعاً مع ممثلي الأندية بمقر الهيئة العامة الرياضة، لبحث الأمر.

وأشارت إلى أن الاجتماع أسفر عن اتفاق بضم وزارة الداخلية إلى اللجنة الثلاثية المكونة من هيئة الرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية ووزارة الصحة، والمخول لها تطبيق ومراقبة الإجراءات الاحترازية والشروط الصحية في الملاعب والصالات الرياضية.

وكشفت أن الاجتماع منح وزارة الداخلية رئاسة اللجنة، إضافة إلى صلاحية تطبيق القانون والتباعد الاجتماعي وزيادة الحَزم وصرامة الإجراءات التي ستُتخذ لاحقاً.

وكانت الهيئة العامة للرياضة الكويتية، قد دعت الاتحادات الرياضية المعنية كافة، إلى وقف أنشطتها شهراً قابلاً للتمديد، اعتباراً من 7 فبراير/شباط الجاري؛ تنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء.

واتخذت الحكومة الكويتية، مؤخراً، سلسلة إجراءات للحد من ارتفاع إصابات الفيروس التاجي، من بينها إغلاق جميع الأنشطة التجارية بالأوقات الليلية، وإيقاف عمل أنشطة الأندية الصحية، ومحلات العناية الشخصية؛ "الصالونات ومحلات الحلاقة والمنتجعات الصحية".

وسجلت الكويت، حتى الأحد، 177 ألفا و701 حالة، توفي منهم 1003 حالات، بينما تعافى 166 ألفا و19 حالة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نشاط رياضي الكويت تداعيات كورونا

الكويت تقرر إيقاف جميع أنشطة الطيران الشراعي والرياضي والدرون

مع غياب الجماهير.. عودة النشاط الرياضي في الكويت