مسؤولون في فيسبوك يعتذرون لرئيس الوزراء الفلسطيني: سنعيد النظر بخوارزميات الموقع

السبت 22 مايو 2021 09:03 ص

اعتذر مسؤولون تنفيذيون كبار في موقع "فيسبوك" لرئيس الوزراء الفلسطيني "محمد اشتيه"، خلال اجتماع افتراضي جمعهم معه الثلاثاء الماضي، بشأن شكاوى تلقاها الموقع حول حجبه منشورات فلسطينية تناولت الصراع مع إسرائيل.

ونقلت صحيفة "تايم" البريطانية عن رئيس البعثة الفلسطينية في لندن "حسام زملط" أن المسؤولين الفلسطينيين غادروا اجتماعهم بعد أن أخذوا انطباعا بأن "فيسبوك" اعترف بوجود "مشكلة كامنة في خوارزمياته"، وأن فريق الموقع وعد بمعالجتها.

وأضاف أن فريق "فيسبوك"، الذي قاده نائب رئيس الشركة للشؤون العالمية "نيك كليج"، أقر بأن الموقع قام بشكل غير دقيق بتصنيف بعض الكلمات شائعة الاستخدام بين الفلسطينيين، كـ"شهيد" و"مقاومة" على أنها تحريض لممارسة العنف.

وأكد "زملط" أن المسؤولين في "فيسبوك" "وعدوا بأنهم سيعيدون النظر وسيعيدون تقييم نظام عملهم".

وأفادت الصحيفة بأن متحدث باسم "فيسبوك" لم يُنكر -عندما طلبت منه الرد- أن فريق "كليج" اعتذر للجانب الفلسطيني بشأن حادثة الأقصى، كما لم ينكر التزام الشركة بإعادة النظر وإعادة تقييم طريقة تعاملها مع المنشورات.

وفي 14 مايو/أيار الجاري، ألقى "إنستجرام" -التابع لفيسبوك- اللوم على خلل تقني تسبب مؤخرا بحذف وحظر منشورات مرتبطة بالمسجد الأقصى في مدينة القدس، ما أثار استياء عدد من مستخدمي التطبيق.

وأفاد موقع "ذي فيرج" التقني آنذاك بأن الخلل جاء بسبب خلط حصل في التطبيق الذي اعتقد أن التغريدات بشأن الأقصى مرتبطة بمنظمات يعتبرها التطبيق محظورة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فيسبوك محمد اشتيه إسرائيل حسام زملط المسجد الأقصى

NBC: قلق كبير داخل فيسبوك بعد انخفاض تقييمها بسبب الانحياز لإسرائيل

تقييم فيسبوك ينهار بعد حملة مؤيدي فلسطين.. وأبل ترفض إزالة التقييمات السلبية

500 موظف بأمازون يطالبون الشركة بدعم فلسطين وإنهاء التعاقدات مع إسرائيل

موظفون في فيسبوك غاضبون من تحيزه لإسرائيل ضد فلسطين

ناشطون فلسطينيون يطالبون بعدم التحايل على المنصات الرقمية ومواجهتها

رايتس ووتش: فيسبوك وإنستجرام قمعا المحتوى الفلسطيني