قطر تبدأ الجمعة خطة رفع قيود كورونا تدريجيا بشروط

الأربعاء 26 مايو 2021 10:08 م

أعلنت قطر، الأربعاء، أنها ستبدأ، الجمعة، المرحلة الأولى من خطة الرفع التدريجي للقيود التي فرضتها في شهر أبريل/ نيسان الماضي، جراء جائحة كورونا.

ووفق وكالة الأنباء القطرية الرسمية، قرر مجلس الوزراء فتح مراكز الترفيه والتعليم والمطاعم بكثافات محددة اعتبارا من الجمعة.

وأضاف المركز أنه "سيتم السماح بالتجمعات المحدودة في المنازل للأشخاص الذين تلقوا اللقاح كما تستطيع المراكز التجارية العمل بنسبة إشغال 30%، لكن مع عدم السماح بدخول الأطفال دون 12 عاما".

وتابع: "سيكون أيضا، بوسع الأندية الرياضية وصالونات التجميل فتح أبوابها بكثافة محددة، لكن مع الإبقاء على حظر إقامة حفلات الزفاف والمؤتمرات والمعارض".

وتابع: "سيتم السماح بإقامة الفعاليات الرياضية المحلية والدولية في أماكن مفتوحة بحضور 30% فقط من السعة، على أن يكون جميع الحاضرين ممن تلقوا اللقاح وبإذن من وزارة الصحة".

وأعلنت قطر، في وقت سابق من الشهر الجاري، أنها سترفع قيود فيروس كورونا تدريجيا على 4 مراحل تبدأ أولاها في 28 مايو/أيار الجاري، وآخرها في 30 يوليو/تموز المقبل.

وسجلت قطر 306 إصابات جديدة بكورونا، الأربعاء، مما رفع حصيلة الإصابات إلى 216 ألفا و397 إصابة، بالإضافة إلى 552 حالة وفاة.

وتمضي قطر في خطة التطعيم ضد فيروس "كورونا"، التي بدأتها قبل عدة أشهر، حيث تلقى ما يقارب 50% من المؤهلين للحصول على لقاح "كورونا" في قطر جرعة واحدة على الأقل من اللقاح، فيما تلقى أكثر من 80% من كبار السن في البلاد كلتا الجرعتين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا النوادي المطاعم مراكز الترفيه

قطر: سنوفر التطعيم ضد كورونا لجميع الحاضرين في كأس العالم 2022

قطر تقدم مليون جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا

اعتبارا من الجمعة.. قطر تسمح بعودة 80% من موظفي القطاعين العام والخاص لمكاتبهم